الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قفل سفارة وطرد سفير.. هتافات جماهيرية أمام نقابة الصحفيين تضامنًا مع غزة

وقفة جماهيرية أمام
وقفة جماهيرية أمام نقابة الصحفيين

نظم عدد من الصحفيين والعاملين بالإعلام، وقفة جماهيرية أمام نقابة الصحفيين، تضامنًا مع أهالي غزة، مرددين عبارات هتافية، ومنها: « أول مطلب للجماهير.. قفل سفارة وطرد سفير»، «تاني مطلب للجماهير.. فتح المعبر للجماهير»، «افتحوا معبر رفح.. افتحوا معبر رفح».

وقفة تضامنية مع أهالي غزة 

وقفة احتجاجية دعمًا لأهالي غزة

وكانت نقابة الصحفيين، قد دعت أمس الثلاثاء، لساعة احتجاجية، اليوم الأربعاء، تحت شعار «لا للتهجير، أوقفوا العدوان على غزة،  التهجير خط أحمر»، وذلك بمقر النقابة ومقرات الصحف ووسائل الإعلام المصرية؛ تضامنًا مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والتصدي لخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

مظاهرة لدعم أهالي غزة 

وقفة نقابة الصحفيين الاحتجاجية

وتأتي الوقفة الاحتجاجية، اعتراضا أيضا على استخدام أمريكا حق الفيتو في وقف تمرير مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة، وتورط الدول الغربية ودعمها لجرائم الإبادة التي تنفذها القوات الصهيونية في الفلسطينيين.

فعاليات الوقفة الاحتجاجية لنقابة الصحفيين

وتشهد الوقفة الاحتجاجية، بمقر النقابة والصحف، رفع اللافتات التي تطالب بوقف الحرب، وفك حصار الشعب الفلسطيني، وشعارات وصور مجرمي الحرب من الصهاينة، والقادة الغربيين، والمطالبة بمحاكمتهم في المحكمة الجنائية الدولية.

دعم أهالي غزة 

كما تم حمل صور الشهداء من الصحافة الفلسطينية، الذين سقطوا إثر جرائم الاحتلال، ومحاكمة من قتلهم، وذلك بعد ارتقاء حوالي 82 صحفيا فلسطينيا في غزة، بالإضافة لاستهداف عائلات الصحفيين في منازلهم نتيجة لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال في القطاع.

تم نسخ الرابط