الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على حجم المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى قطاع غزة منذ بداية الحرب

معبر رفح البري
معبر رفح البري

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن مصر تكثف جهودها لدخول المساعدات إلى غزة، للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في الأوضاع الكارثية التي يمرون بها في قطاع غزة، مؤكدًا أن المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة بدأت التوجه من مصر، أمس الثلاثاء، إلى معبر كرم أبو سالم والعوجة.

مساعدات غزة

وأضاف رشوان أن الإجراءات الجديدة تستهدف عملية تسريع وصول الشاحنات المحملة بالإمدادات الإغاثية إلى قطاع غزة، فضلًا على زيادة عددها، من حوالي 60 إلى 80 شاحنة يوميًا.

مساعدات غزة

المساعدات الإنسانية إلى غزة

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية أنه تم الاتفاق على مضاعفة كميات الوقود إلى قطاع غزة، من 129 ألف لتر، إلى 189 ألف يوميًا، بالإضافة إلى شاحنتين للغاز المنزلي.

وأوضح أن حجم المساعدات الطبية التي وصلت إلى قطاع غزة، يبلغ حوالي 3866 طنًا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فضلًا على وصول حوالي 22799 طنًا من المساعدات الغذائية، و13936 طنًا من المياه.

دخول الوقود إلى غزة

كما توجهت 2678 طنًا من الوقود، بالإضافة إلى 5073 طنًا من المواد الإنسانية الأخرى، فضلًا على 48 سيارة إسعاف إلى قطاع غزة.

شاحنات إنسانية إلى غزة 

شاحنات إنسانية إلى غزة

تجدر الإشارة إلى أن 4057 شاحنة إنسانية دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، منذ انطلاق إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما أن الدولة المصرية استقبلت 773 مصابًا ومريضًا من أهالي غزة، لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، وبعض الدول الأخرى الشقيقة، بصحبة 612 مرافقًا.

مصر تستقبل الرعايا الأجانب من غزة

وفي سياق متصل، استقبلت مصر 14023 مواطنًا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، لا سيما عن 2135 مصريًا من قطاع غزة.

تم نسخ الرابط