الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالندوة الشهرية.. الأزهر الشريف يدين مجددًا المجازر الدامية في قطاع غزة

فلسطين
فلسطين

أدان الأزهر الشريف مجددًا الجرائم الدامية في قطاع غزة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الندوة الشهرية التي عقدها بعنوان : « واقع القضية الفلسطينية بين التهجير والتصفية».

الأزهر الشريف

وشدد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، والدفاع عن مقدساته وأرضه.

غزة 

الأزهر الشريف يدعم غزة

كما أعرب شيخ الأزهر عن تقديره الكبير لشجاعة القيادة المصرية وبسالتها، في رفضها القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم في قطاع غزة، مشيدة بدور القوات المسلحة والشرطة المصرية، في الحفاظ على أمن الدولة المصرية وحدودها.

ضرورة محاكمة إسرائيل

وفي هذا السياق، طالب الأزهر الشريف بضرورة محاكمة الكيان الصهيوني، فضلًا على توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

شيخ الأزهر 

وفي وقت سابق، ندد شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، باستخدام آلات القتل الإرهابية، التي تقتل المواطنين ولا تفرق بين رجال ونساء وأطفال ورضع وخدج في غزة.

كلمة شيخ الأزهر

بينما وجه شيخ الأزهر، نداء خلال كلمته التي ألقاها في قمة  المناخ cop28، والتي تنظمه الأمم المتحدة في دبي، بضرورة وقف الحرب على غزة، كما استنكر شيخ الأزهر مظاهر العنف والعدوان والتخريب والدمار التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المسلوبة، مضيفا بأنه حان الوقت لوقف هذه الحروب المجرمة، وأنها لو استمرت فلن نلقى بيئة نحافظ عليها أو مناخ نحافظ عليه للأجيال المستقبلية.

حماية البيئة

وفي سياق متصل، أضاف شيخ الأزهر، أن كل ما هو على الأرض هو أمانة ومسؤولية في رقبة الإنسان، وهو ملزم بحمايتها من الفساد وعدم إفسادها، واستشهد بآية من القرآن الكريم والتي تشير إلى ما يتعرض له الإنسان إذا أفسد في الأرض، قال تعالى: "ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون" صدق الله العظيم.

تم نسخ الرابط