الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسرائيل تتجه لرفع سن الإعفاء من الاحتياط إلى 50 سنة بسبب حرب غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، قدمت وزارة الدفاع الإسرائيلية مذكرة بإقرار قانون جديد يقتضي رفع سن الإعفاء من الاحتياط في الجيش الإسرائيلي إلى 50 سنة، وفق ما نشرته تقارير عبرية.

رفع سن الإعفاء من الجيش إلى 50 سنة

وأعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه سيتم زيادة سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية بمدة سنة واحدة للضباط والجنود وبعض المسؤولين، وذلك بهدف منع انتهاء مدة خدمة جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء الحرب المكثفة على قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي 

الجيش الإسرائيلي

وفي هذا السياق، أفادت الصحيفة بأن ذلك الطلب سوف يكون متاحًا لمدة عام فقط، موضحة أنه سوف يتم بدء تنفيذ ذلك المقترح بمجرد الموافقة عليه من الكنيست.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

كما قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أن دولته ستواصل الحرب في قطاع غزة بدعم دولي أو بدونه، مدعيا ان وقف إطلاق النار في غزة يمثل تهديدا لإسرائيل.

بايدن

في الوقت ذاته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن حكومة نتنياهو بدأت في فقد الدعم، بسبب القصف العشوائي على غزة، وأن نتنياهو أصبح مطالبا بتغيير حكومته، بما يسمح بالتوصل إلى حل الدولتين.

حكومة إسرائيل

وفي وقت سابق، أعلن 3 مسؤولين إسرائيليين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمهلت إسرائيل فرصة حتى نهاية العام، لإنهاء حربها على قطاع غزة.

البيت الأبيض

وقال مسؤول في البيت الأبيض الأمريكي، إنه إذا توقفت الحرب في غزة، فإن حماس سوف تستمر في تهديد إسرائيل، لذا لم نطلب من إسرائيل وقف الحرب في القطاع، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد موعدًا نهائيا لإنهاء العمليات القتالية في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط