الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الخزانة الأمريكية" تكشف عن قواعد لدعم تصنيع الطاقة النظيفة

مصنع ألواح شمسية
مصنع ألواح شمسية

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عن مبادئ توجيهية مقترحة للمصنعين الذين يسعون للحصول على إعفاء ضريبي، لتصنيع مكونات الطاقة النظيفة مثل الألواح الشمسية والبطاريات، وهي خطوة تهدف إلى دعم تحول الطاقة بمنتجات أمريكية الصنع.

قانون خفض التضخم الأمريكي 

ويهدف الدعم الذي أنشأه قانون خفض التضخم (IRA)، الذي أصدره الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى خلق وظائف محلية وتقليل الاعتماد على الصين في التحول عن الوقود الأحفوري.

وتوضح القواعد المقترحة تعريفات المكونات المؤهلة مثل العاكسات وأجزاء توربينات الرياح ومعدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية، كما أنها تؤكد مبالغ الائتمان وتتضمن أحكامًا لمنع المطالبة بالإعفاءات الضريبية مرتين لنفس المكون.

وتخضع التوجيهات للتعليق العام لمدة 60 يومًا والتي قالت وزارة الخزانة إنها ستأخذها في الاعتبار قبل إصدار القواعد النهائية.

وزارة الخزانة الأمريكية 

وقالت وزارة الخزانة إن الشركات أعلنت عن استثمارات بقيمة 140 مليار دولار في تصنيع الطاقة النظيفة منذ إقرار قانون الاستجابة العاجلة في أغسطس 2022. 

وستبدأ الاعتمادات بالتخلص التدريجي في عام 2030 وتنتهي بعد عام 2032 لمكونات الطاقة النظيفة ولكن لن يتم التخلص التدريجي من الاعتمادات المعدنية الهامة.

إقرأ أيضا: اتفاق أوروبي على تصنيف الوقود النووي لقائمة التكنولوجيات الاستراتيجية “الصفرية”

تم نسخ الرابط