الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: توقف شبه كامل لوصول السفن إلى إسرائيل بسبب هجمات الحوثيين

استهداف سفينة إسرائيلية
استهداف سفينة إسرائيلية

أعلن مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة، أنه بسبب هجمات الحوثيين، فقد توقفت عملية وصول السفن إلى ميناء إيلات بجنوب إسرائيل، بصورة شبه كاملة.

ضربات الحوثيين 

تجدر الإشارة إلى أن السفن المتجهة إلى دولة إسرائيل من آسيا، تسلك طريقًا يدور حول إفريقيا، ما يؤدي إلى زيادة مدة الرحلة بحوالي 3 أسابيع، فضلًا على جعلها أكثر تكلفة. 

سفينة إسرائيلية

نشوب حريق في سفينة إسرائيلية

ومن جهة أخرى، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن إصابة سفينة، بالقرب من باب المندب، بجسم مجهول، ما أسفر عن نشوب الحريق فيها.

الحوثيين 

وفي هذا السياق، أعلن مصدر ملاحي يمني، أمس الخميس، في تصريحات له، إجبار جماعة  الحوثيين، سفينة حاويات كانت متجهة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة على تغيير مسارها، موضحًا أن السفينة المحتجزة في طريقها إلى موانئ اليمن.

جماعة الحوثيين 

إطلاق صاروخ وإسقاط طائرة

من قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، أمس، في تصريحات له لـ"ABC"، إنه تم إطلاق صاروخ من منطقة تحت سيطرة جماعة الحوثيين، أخطأ سفينة في مضيق باب المندب.

كما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إسقاط طائرة مسيرة انطلقت من اليمن، موضحة أن المسيرة حاولت استهداف ناقلة ترفع علم جزر مارشال في البحر الأحمر.

منع مرور السفن الإسرائيلية

وفي سياق متصل، حذر الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، في وقت سابق، السفن والشركات العالمية من التعامل مع موانئ الاحتلال الإسرائيلي، معلنًا منع مرور السفن المتجهة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك إذا لم تدخل الأغذية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

تم نسخ الرابط