الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«خبراء الضرائب»: 5 مطالب ضريبية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية

أشرف عبد الغني المحاسب
أشرف عبد الغني المحاسب الضريبي

قال أشرف عبد الغني المحاسب الضريبي مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، إنه بعد إنتهاء الانتخابات الرئاسية تستعد مصر لمرحلة جديدة تتطلب الارتقاء بالمنظومة الضريبية إلى المستوي العالمي من أجل تحقيق طفرة في الاقتصاد القومي.

5 مطالب للمجتمع الضريبي

أوضح عبد الغني، أن هناك 5 مطالب للمجتمع الضريبي أولها ثبات سعر الضريبة لأن ذلك يتيح للمستثمرين المحليين والأجانب وضع خطط طويلة المدي والتوسع في الاستثمار.

كما طالب بالالتزام بنفس النهج الذي تسير عليه الدولة منذ تولي الرئيس السيسي المسؤولية وهو تسهيل وتبسيط الإجراءات الضريبية لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.

ويتمثل المطلب الثالث في التوسع الأفقي في المنظومة الضريبية عن طريق تفعيل إدارات الحصر الضريبي و تقديم حوافز لجذب أكبر شريحة ممكنة من السوق الموازي إلى الاقتصاد الرسمي.

 حل المنازعات الضريبية

أكد على وضع آلية دائمة لحل المنازعات الضريبية بدلًا من اللجوء إلى القرارات الوقتية التي تفيد على المدي القصير لكن وجود قانون دائم سيكون حلًا سحريًا يمنع تراكم المتأخرات الضريبية التي وصلت قيمتها بنحو 350 مليار جنيه.

وثيقة السياسات الضريبية 

تابع: أن المطلب الخامس والأكثر اهتمامًا في الوقت الحالي هو وثيقة السياسات الضريبية التي أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن قرب صدورها بعد الانتخابات الرئاسية وعا لحوار مجتمعي قبل إقرار الوثيقة حتي تكون كل الأطراف المعنية مشاركة في وضع وثيقة تتناسب مع الجمهورية الجديدة التي نحلم بها ونعمل جميعًا من أجلها.

تم نسخ الرابط