الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركتان تعلنان تعاونهما لإطلاق البعوض المضاد لحمى الضنك في البحر الكاريبي

إطلاق البعوض المضاد
إطلاق البعوض المضاد لحمى الضنك في البحر الكاريبي

أعلنت شركتان خاصتان، اليوم الجمعة، عن شراكة لإطلاق البعوض المضاد لحمى الضنك في جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي، حيث يتم تربية الباعوض ببكتيريا تمنع فيروس حمى الضنك في الوقت الذي تكافح فيه المنطقة عددا قياسيا من الحالات. 

وتتعاون شركة Orbit Services Partners Inc.، وهي شركة مسجلة في بربادوس، مع شركة Verily، وهي شركة تكنولوجيا صحية مقرها سان فرانسيسكو، في المشروع. 

إطلاق البعوض المضاد لحمى الضنك

وقال أنتوني دا سيلفا، رئيس شركة أوربت، إن الشركات تجتمع مع المسؤولين الحكوميين في المنطقة على أمل إطلاق المشروع أوائل العام المقبل.  

وسوف يستهدف المشروع العديد من الدول مثل بربادوس، وغيانا، وجامايكا، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت مارتن،  وسورينام، وجمهورية الدومينيكان، وهايتي.

إطلاق البعوض المضاد لحمى الضنك

تنفيذ المشاريع باستخدام البكتيريا

وقد تم بالفعل تنفيذ مشاريع مماثلة باستخدام بكتيريا Wolbachia في أماكن أخرى من العالم. 

إطلاق البعوض المضاد لحمى الضنك

يصاب البعوض ببكتيريا Wolbachia في المختبر، ثم يتم إطلاقه في البرية، حيث ينقلها إلى نسله، حيث تمنع تلك البكتيريا فيروس حمى الضنك من التكاثر داخل أمعاء البعوض. 

وقال رئيس شركة أوربت إن الشراكة استغرقت ثلاث سنوات وتأخرت بسبب الوباء، ولا يزال الاقتراح في انتظار الموافقة عليه في دول الكاريبي الفردية. 

إطلاق البعوض المضاد لحمى الضنك

وقد أبلغت منطقة البحر الكاريبي والأمريكتين عن أكثر من 4 ملايين حالة إصابة بحمى الضنك حتى الآن هذا العام، وهو أعلى رقم منذ بدء حفظ السجلات في عام 1980. 

تم نسخ الرابط