الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول أمريكي: إطلاق صاروخ على سفينة "بالاتيوم 3" من مناطق الحوثيين باليمن

الحوثيون
الحوثيون

أعلن مسؤول أمريكي، اليوم الجمعة، إطلاق صاروخ على سفينة “بالاتيوم 3”، من مناطق يسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن، موضحًا أن المدمرة مايسن في طريقها؛ للاستجابة للهجوم في محيط باب المندب على البحر الأحمر.

وأكدت شركة ميرسك للشحن البحري، اليوم الجمعة، في تصريحات لـ"رويترز"، أنه تم وقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر بشكل مؤقت.

استهداف سفن البحر الأحمر
استهداف سفن البحر الأحمر

 

استهداف سفينتي حاويات

وفي سياق متصل، استهدفت جماعة الحوثيين، اليوم الجمعة، سفينتي حاويات كانتا متجهتين إلى الموانئ الإسرائيلية بصاروخين، بعدما رفض طاقميهما الاستجابة التحذيرية بإطلاق النيران.

وأعلن مسؤول أمريكي إصابة سفينة شحن جديدة بصاروخ، اليوم الجمعة، وفقًا لما أكدته وكالة أسوشيتد برس.

وتعد السفينة المستهدفة في الثانية اليوم، حيث أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، صباح اليوم الجمعة، تضرر سفينة ترفع علم ليبيريا، إثر الهجوم الجوي من شمال ميناء المخا اليمني، ويأتي ذلك ردًا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي، ضد قطاع غزة.

جماعة أنصار الله الحوثيين
جماعة أنصار الله الحوثيين

استهداف سفينة عبر مضيق باب المندب

وأوضحت شركة الأمن البحري أن السفينة المتضررة كانت تبحر تجاه الجنوب، من خلال مضيق باب المندب، حينما تعرضت لهجوم عنيف بمقذوف، والتي أدت إلى اشتعال النيران على متن السفينة، بالإضافة إلى سقوط إحدى حاوياتها في البحر.

إصابة سفينة بالقرب من باب المندب

حيث كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن إصابة سفينة، بالقرب من باب المندب، بجسم مجهول، ما أسفر عن نشوب الحريق فيها.

كما أعلن مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة، أنه بسبب هجمات الحوثيين، فقد توقفت عملية وصول السفن إلى ميناء إيلات، بصورة شبه كاملة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط