الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موظفة سابقة في "فيس بوك" تعترف بسرقة 4 ملايين دولار

شركة ميتا
شركة ميتا

اعترفت موظفة التنوع والشمول في فيس بوك التابعة لشركة "ميتا" بالذنب في سرقة أكثر من 4 ملايين دولار من “فيس بوك”، لتمويل أسلوب حياتها الفخم وذلك وفقًا لصحيفة التليغراف.

تفاصيل سرقة الأموال من شركة فيسبوك

وقال المدعون الأمريكيون إن باربرا فورلو سمايلز المديرة التنفيذية للتنوع العالمي في فيس بوك بين عامي 2017 و2021 اختلست الأموال من خلال مخطط متقن يتضمن موردين مزيفين وعمولات نقدية.

وأضاف مكتب المدعي العام الأمريكي في جورجيا في بيان صحفي أن باربرا فورلو سمايلز البالغة من العمر 38 عاما، متهمة باختلاس أكثر من 4 ملايين دولار من فيس بوك من خلال مخطط متقن يشمل بائعين محتالين وتهم وهمية وعمولات نقدية.

وأشار مكتب المدعي العام إلى أن باربرا  استخدمت المال، لتعيش أسلوب حياة فاخر في كاليفورنيا وجورجيا.

وتم تعيين فورلو-سمايلز البالغة من العمر 38 عامًا، كـخبير استراتيجي رئيسي ورئيس عالمي لمجموعات موارد الموظفين والمشاركة في التنوع في فيسبوك.

واستغلت باربرا سلطتها  في الوصول إلى بطاقة ائتمان شركة فيسبوك وسلطة الموافقة على الفواتير، ودفعت السيدة فورلو سمايلز لأصدقائها وعائلتها مبالغ مالية مقابل سلع وخدمات زائفة وقدمت تقارير نفقات احتيالية.

 واستخدمت أموال الشركة لتمويل أسلوب حياتها بشكل مباشر إذ أنفقت 10000 دولار على فنان لصور شخصية مخصصة لها، و18000 دولار على مدرسين لمرحلة ما قبل المدرسة.

وقالت كيري فارلي، العميلة الخاصة المسؤولة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في أتلانتا، إن باربرا استخدمت الأكاذيب والخداع للاحتيال على البائعين وموظفي فيسبوك. 

ومن المقرر أن  يصدر الحكم على باربرا في 19 مارس وفقًا للمدعين العامين.

إقرأ أيضاً: أوروبا تحظر الإعلانات التي تستهدف جمع بيانات المستخدمين من «فيسبوك وإنستجرام»

تم نسخ الرابط