الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقيب المحامين ينعى الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

الأمير الشيخ نواف
الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

نعى عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت، بعد أن قضى طيلة حياته في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية. 
 

نقيب المحامين ينعى الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
 

وتقدم نقيب المحامين، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشعب الكويتي وإلى أسرة الفقيد الكبير الراحل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.

وفي وقت سابق، أعلنت الكويت وفاة أميرها الشيخ نواف أحمد الجابر الصباح، وذلك في بيان صادر عنها، اليوم السبت، ودار تفاعلًا كبيرًا بين رواد السوشيال ميديا، عن ماهية أمير الكويت الجديد.

من هو ولي العهد الجديد للكويت؟

تولى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولاية العهد في الثامن من أكتوبر سنة 2020، بتوصية زكية من الأمير الراحل، بالإضافة إلى مبايعته من مجلس الأمة.

الشيخ مشعل ولي العهد الجديد

وُلد الشيخ مشعل سنة 1940 ونمى في بيت الحكم، إذ هو الابن السابع للأمير الراحل، وأخ لـ3 حكام، وهم الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

أمير الكويت الجديد

تلقى الشيخ مشعل تعليمه بمدرسة المباركية، إذ تعتبر أول مدرسة نظامية في الكويت، ثم التحق بكلية هندون بالمملكة المتحدة، وذلك لدراسة علوم الشرطة، وتخرج منها سنة 1960، ومن ثم عمل في وزارة الداخلية، وتدرج في عدة مناصب، إلى أن أصبح رئيس المباحث العامة برتبة عقيد سنة 1967، واستمر في منصبه حتى سنة 1980، وتحول الاسم في نعهده إلى " جهاز أمن الدولة"، وظلت تحمل ذلك اللقب حتى الآن، ثم بعدها عُين نائبًا لرئيس الحرس الوطني برتبة وزير، بموجب المرسوم الملكي رقم 12 /2004، الذي صدر في 13 أبريل 2004، واستأنف في عمله حتى تولى ولاية العهد.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط