الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المستشفيات والمدارس ودور العبادة في غزة

جرائم الاحتلال الإسرائيلي
جرائم الاحتلال الإسرائيلي

يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه العنيف على قطاع غزة، ما تسبب في سقوط آلاف الشهداء والجرحى منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، فضلًا على تدمير المساجد والكنائس والوحدات السكنية، بالإضافة إلى استهداف المدارس والمنشآت الصناعية والمقرات الصحفية.

تدمير المساجد 

المجازر الإسرائيلية في غزة

استُشهد 25000 ألفًا فلسطينيًا من القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، من بينهم 10 آلاف طفلًا، وإصابة 50 ألف مواطن فلسطيني، بالإضافة إلى نزوح مليون و850 ألف مواطن.

القصف الإسرائيلي على غزة

كما دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 62 ألف و990 وحدة سكنية كليًا، و172 ألف و55 جزئيًا، بينما استهدف الاحتلال 286 مدرسة، و356 منشأة صناعية، و124 مرفق صحي، لا سيما عن قصف 142 مسجدًا، و3 كنائس، بالإضافة إلى 140 مقرًا صحفيًا.

فيما استُشهد 20 فلسطينيًا في ساحة مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، اليوم، بعد أن دهستهم الجرافات الإسرائيلية، كما دمر الاحتلال المستشفى بالكامل، بالإضافة إلى استهدافه أي شيء يتحرك في محيط المستشفى.

غزة 

الاحتلال يهرس خيم النازحين في غزة 

وفي سياق متصل، كشفت مصادر فلسطينية، اليوم السبت، عن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث توجهت القوات الإسرائيلية بدباباتها، لتدمير خيام النازحين في ساحة مستشفى كمال عدوان، قائلة: «الاحتلال الإسرائيلي يهرس خيم النازحين في مشهد يفطر القلب بشكل لا يوصف».

تم نسخ الرابط