الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلادها...تعرف على قصة مرض نيللي كريم وكيف تغلبت عليه؟

نيللي كريم
نيللي كريم

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة نيللي كريم، والتي تعد من جميلات السينما المصرية، وقدمت نيللي كريم أدوارًا متنوعة بين الدراما والكوميديا.

نيللي كريم 

ولدت نيللي كريم 18 ديسمبر 1974 بمدينة الأسكندرية، لأب مصري وأم روسية.

وذهبت نيللي وهي في السادسة من عمرها مع عائلتها للإقامة بروسيا، وبقيت هناك عشرة أعوام حتى أنهت دراستها المدرسية.

ثم عادت إلى مصر مع عائلتها في أوائل التسعينات، وأشتركت نيللي كريم بدار الأوبرا المصرية حيث بدأت حياتها الفنية كراقصة باليه.

وكانت نيللي كريم من أفضل راقصات الباليه في دار الأوبرا.

نيللي كريم 

قصة مرضها 

كطبيعة الحياة لا تبقى طوال الوقت على وتيرة واحدة، وكانت حياة نيللي كريم كذلك فبالرغم من الشهرة والنجومية التي تتمتع بها في مصر والوطن العربي إلا أنها كشفت عن قصة مرضها والتي أثرت عليها بشكل كبير.

وكشفت نيللي كريم عن تفاصيل مرضها خلال حلولها ضيفة ببرنامج “واحد من الناس ” مع الإعلامي عمرو الليثي.

وقالت نيللي كريم أنها تعرضت لوعكة صحية  وكانت عبارة عن ورم فى وجهها، وخضعت لعملية كبيرة  فى أمريكا وكانت قلقة جدا، حيث قال لها أحد الأطباء إن هذه العملية من الممكن أن تسبب لها شللا لمدة عام، الأمر الذى جعلها تفكر فى عملها  وهل هذا سيمنعها عن التمثيل ولكنها تحمد الله لأنها بعد إجراء العملية تحسنت حالتها.

وأضافت الفنانة نيللى كريم: "الدرس اللى تعلمته فى الحياة هو الرضا لابد أن ترضى طول الوقت لأنك لا تعرف ماذا يخبئ الغد، وأعتقد أننى بعد إجراء العملية أول شيء قمت به هو الاتصال بكل الاشخاص التى أحبها وأتصلت بكاملة وقلت لها أننى أحبها جدا".

أبرز أعمالها 

قدمت نيللي كريم خلال مسيرتها الفنية الكثير من الأعمال الناجحة سواء في السينما أو الدراما.

ومن أبرز ما قدمته في السينما فيلم “ سحر العيون” “ فرار مومياء” “ غبي منه فيه” “حبك نار” “ اشتباك” “ حرب أطاليا” “أحلام الفتى الطائش” “واحد صفر” “ الرجل الغامض بسلامته” وغيرهم.

وفي الدراما قدمت “ حديث الصباح والمساء” “ العميل 1001” “ هدوء نسبي” “ نسيم الروح ” “ اختفاء” “ بنت اسمها ذات” “ ضد الكسر ” “ تحت السيطرة” “ فاتن أمل حربي”. وغيرهم.

إقرأ أيضًا:تصوير في الأماكن الحقيقية.. أسرار مهمة من كواليس مسلسل بطن الحوت

تم نسخ الرابط