الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الأمريكي يبحث التصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي يعقد اجتماعا للتصدي لهجمات الحوثيين

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم،  أنه سيعقد اجتماعاً افتراضيا، للبحث في هجمات الحوثيين المستمرة على السفن التجارية في البحر الأحمر، مع وزراء الدفاع الآخرين في الشرق الأوسط.  

أمريكا تبحث للتصدي لهجمات الحوثيين

وأضاف أوستن: "فيما يتعلق بالحوثيين، فإن هذه الهجمات متهورة وخطيرة وتنتهك القانون الدولي، لذا فإننا نتخذ إجراءات لبناء تحالف دولي لمواجهة هذا التهديد. كما أود أن أذكركم أن هذه ليست مجرد قضية أمريكية، إنها مشكلة دولية، وتستحق ردا دوليا."

وزير الدفاع الأمريكي

استهداف السفن التجارية البحرية  

وتستهدف قوات الحوثيين في اليمن السفن التجارية في البحر الأحمر، بدعوى أن هجماتها تأتي انتقاما للحرب التي تشنها إسرائيل ضد حماس في قطاع غزة، حيث يتلقى الحوثيون وحماس الدعم من إيران.

أمريكا تبحث للتصدي لهجمات الحوثيين

وذكرت شبكة "سي إن إن"، وفقا لمسؤولين عسكريين، أن الولايات المتحدة تدرس تعزيز حماية السفن التجارية حول طريق الشحن الحيوي، مع أعضاء القوات البحرية المشتركة، وهي قوة عمل بحرية متعددة الجنسيات، مهمتها تكمن حول حماية سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر. 

وتعكس المناقشات حول تعزيز فريق العمل القلق المتزايد في المنطقة بشأن تدخل الحوثيين في البحر الأحمر الذي تمر عبره ملايين براميل النفط يوميا. 

أمريكا تبحث للتصدي لهجمات الحوثيين

وقال المسؤولون الأمريكيون إن المناقشات، التي تقوم بها الولايات المتحدة بشأن هجمات الحوثيين، تركزت على إمكانية مرافقة السفن العاملة في البحر الأحمر وعبر مضيق باب المندب إلى خليج عدن، القناة الضيقة التي تفصل بين اليمن والقرن الأفريقي.

تم نسخ الرابط