الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التجارة الفيدرالية» تقترح قيودًا إضافية بشأن جمع بيانات الأطفال عبر الإنترنت

طفل
طفل

اقترحت لجنة التجارة الفيدرالية قيودا جديدة للشركات التي تجمع البيانات عن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا؛ لحماية خصوصية الأطفال من الانتهاك وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل القيود المقترحة من قبل التجارة الفيدرالية 

-يجب أن تستوفي الخدمات عبر الإنترنت متطلبات موافقة الوالدين الإضافية للإعلانات الموجهة للأطفال.

-يتبع الاقتراح طلب لجنة التجار الفيدرالية لعام 2019 للحصول على تعليقات حول تنظيمها لـ COPPA والذي أسفر عن أكثر من 175000 تعليق عام. 

ويتطلب قانون COPPA أن تحصل الخدمات الرقمية على موافقة الوالدين قبل جمع المعلومات الشخصية للأطفال دون سن 13 عامًا ويحد من كيفية استخدام البيانات.

وفي ذات السياق قالت لينا إم خان رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية في بيان : يجب أن يكون الأطفال قادرين على اللعب والتعلم عبر الإنترنت دون أن يتم تعقبهم إلى ما لا نهاية من قبل الشركات التي تتطلع إلى تخزين بياناتهم الشخصية وتحقيق الدخل منها.

وتابعت رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية: هناك حاجة ماسة إلى التغييرات المقترحة على COPPA، خاصة في عصر أصبحت فيه الأدوات عبر الإنترنت ضرورية لتنقل الحياة اليومية.

وأكدت إلى أن اقتراح لجنة التجارة الفيدرالية يفرض التزامات إيجابية على مقدمي الخدمات ويمنعهم من الاستعانة بمصادر خارجية لمسؤولياتهم للآباء.
 

 كيف تجمع بيانات الأشخاص عبر الإنترنت 

ونظرًا لأن العديد من المنصات والمواقع الإلكترونية على الإنترنت مجانية تعتمد الشركات على الإعلانات لدفع الفواتير التي تصمم باستخدام معلومات حول المستخدمين تشير إلى ما قد يهتمون به.

اقرأ أيضا: مدينة نيويورك تشرع قوانين لحماية الصحة العقلية للأطفال من الإنترنت
 

تم نسخ الرابط