الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصرع مراهق في هجوم مميت لسمكة قرش جنوب أستراليا

مقتل مراهق في هجوم
مقتل مراهق في هجوم مميت لسمكة القرش في جنوب أستراليا

توفي راكب أمواج يبلغ من العمر 15 عاما، في هجوم مميت لسمكة قرش قبالة ولاية جنوب أستراليا، حيث يعتبر هذ الهجوم هو الثالث في الأشهر الأخيرة. 

مقتل مراهق بسبب سمكة قرش بيضاء في أستراليا

وقالت السلطات الأسترالية إن خاي كاولي تعرض لهجوم من قبل سمكة قرش بيضاء كبيرة مشتبه بها يوم الخميس، أثناء ركوب الأمواج مع والده قبالة شاطئ إيثيل النائي في شبه جزيرة يورك غرب مسقط رأسه في أديلايد، وتم نقله إلى الشاطئ ولكن لم تتمكن خدمات الطوارئ في حنوب أستراليا من إنعاشه. 

مقتل مراهق بسبب سمكة قرش بيضاء في أستراليا

هجوم القروش على راكبي الأمواج 

ولقي راكبوا الأمواج حتفهم في هجمات لأسماك القرش في مناطق نائية من جنوب أستراليا بين شهري مايو وأكتوبر الماضيين، ولم يتم انتشال جثث راكبوا الأمواج حتى الآن.

 وقال رئيس وزراء ولاية جنوب أستراليا، بيتر ماليناوسكاس، إن هذا ليس الهجوم الأول، حيث وقع 11 هجوما مميتا لأسماك القرش في مياه ولاية أستراليا منذ عام 2000. 

وقال لشبكة Nine Network التلفزيونية يوم الجمعة إن حقيقة وقوع ثلاثة من تلك الوفيات منذ شهر مايو أمر مذهل ومثير للقلق. 

مقتل مراهق بسبب سمكة قرش بيضاء في أستراليا

وأضاف ماليناوسكاس، إن الحكومة ليس بيديها ما يمكن أن تقدمه لجعل الشواطئ أكثر أمانا خارج أديلايد، عاصمة الولاية وأكثر مدنها اكتظاظا بالسكان.  

مقتل فتاة على يد قرش خارج الولاية 

وخارج الولاية، قتلت فتاة تبلغ من العمر 16 عاما على يد سمكة قرش في نهر بمدينة بيرث على الساحل الغربي في فبراير، والذي يعتبر هجوم القرش القاتل الوحيد أخر في أستراليا خلال عام 2023.  

مقتل مراهق بسبب سمكة قرش بيضاء في أستراليا

وقال أندرو فوكس، خبير أسماك القرش المقيم في أديلايد، إنه من الصعب تفسير الزيادة في هجمات أسماك القرش في جنوب أستراليا هذا العام، بما في ذلك هجومين غير مميتين. 

وقال أندرو فوكس إن الظروف الملبدة بالغيوم، كتلك التي الموجودة في شاطئ إيثيل يوم الخميس، يمكن أن تشجع أسماك القرش على الهجوم. 

تم نسخ الرابط