الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب قصف غزة.. 3061 محاميًا تركيًا يتقدمون بعريضة لمحكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل

أخبار غزة
أخبار غزة

بالتزامن مع المجازر الدامية في قطاع غزة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، تقدم 3061 محاميًا تركيًا بعريضة ضد إسرائيل، لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي بمملكة هولندا. 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

حيث قال دانيال هجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات جيش الاحتلال توسع عملياتها ضد حماس في وسط وجنوب غزة، مؤكدًا أنهم ينفذون جميع أنواع الضغط العسكري على حماس في قطاع غزة.

غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

وادعى المتحدث العسكري أنهم يتلقون شائعات بخصوص وضع المحتجزين في قطاع غزة، مؤكدًا أن تلك الإشاعات تخص عائلاتهم، قائلًا: «نفكر بالمختطفين كل الوقت ونتذكر دائما واجبنا الأخلاقي تجاههم».

أخبار غزة 

من جانبه، جدد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، دعوته لوقف الحرب في غزة لأسباب إنسانية، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين، مؤكدًا أن هناك  خطر مستمر، في حالة حدوث الصراع الإقليمي الواسع، خاصة إذا طال أمده في قطاع غزة.

أوضاع غزة 

وأضاف جوتيريش أن العنف تضاعف في الضفة الغربية، لا سيما عن العمليات الإسرائيلية المكثفة، مضيفًا أن عنف المستوطنين الإسرائيليين أمر مثير للقلق.

غزة اليوم 

أخبار غزة 

وفي سياق متصل، دعى الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات عاجلة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بهدف تهدئة التوترات في المنطقة.

تم نسخ الرابط