الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مساعد الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط، اليوم، إن الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءًا، مؤكدًا أن الكثير من المواطنين الفلسطينيين يُقتلون برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وخاصة جنين وطولكرم.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية

وشدد على أنه يجب وقف جميع الأعمال العدائية في الضفة الغربية، مضيفًا أن الهجمات المنطلقة من سوريا والعراق تتم الآن بشكل يومي.

قصف غزة 

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وأضاف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة أن الهجمات المكثفة من جماعة الحوثيين في منطقة البحر الأحمر، تؤثر على الملاحة الدولية.

القصف الاسرائيلي على غزة 

وفي هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي يوسّع عملياته في غزة، عند منطقة خان يونس بجنوب القطاع. 

وأضاف الجيش الإسرائيلي إن قواته بدأت في تفكيك البنية التحتية لحركة حماس في خان يونس يوم الخميس، حيث تم التعرف على أحد نشطاء حماس وهو يستخرج قذيفة صاروخية من عمود. 

توسيع العمليات الإسرائيلية في جنوب غزة

تصف الجهات الفاعلة الإنسانية في غزة الوضع ب"المزري"، حيث حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) يوم الخميس من أن أكثر من 150,000 شخص ليس لديهم مكان يذهبون إليه، بعد أن حذر الجيش الإسرائيلي السكان في أجزاء كثيرة من وسط غزة بضرورة المغادرة بشكل عاجل.

تم نسخ الرابط