الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنوب إفريقيا ترفع دعوى ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

أخبار غزة
أخبار غزة

ردًا على المجازر الدامية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني، رفعت جنوب أفريقيا دعوة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، نظرًا للإبادة الجماعية في قطاع غزة.

دعوة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية 

كما تقدم 3061 محاميًا تركيًا بعريضة ضد إسرائيل، لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي بمملكة هولندا، بالتزامن مع المجازر الدامية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

قطاع غزة 

وقف إطلاق النار في غزة 

وفي هذا السياق، جدد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، دعوته لوقف الحرب في غزة لأسباب إنسانية، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين، مؤكدًا أن هناك  خطر مستمر، في حالة حدوث الصراع الإقليمي الواسع، خاصة إذا طال أمده في قطاع غزة.

أوضاع غزة 

وأضاف جوتيريش أن العنف تضاعف في الضفة الغربية، لا سيما عن العمليات الإسرائيلية المكثفة، مضيفًا أن عنف المستوطنين الإسرائيليين أمر مثير للقلق.

غزة اليوم 

أخبار غزة 

فيما دعى الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات عاجلة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بهدف تهدئة التوترات في المنطقة.

أخبار غزة اليوم 

من جانبه، قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط، اليوم، إن الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءًا، مؤكدًا أن الكثير من المواطنين الفلسطينيين يُقتلون برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وخاصة جنين وطولكرم.

تم نسخ الرابط