الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس زراعة حماة الوطن: إعلان 7 منتجات غذائية كسلع استراتيجية يمنع المغالاة في الأسعار

المهندس محمد جمال
المهندس محمد جمال

أشاد محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة بحزب حماة الوطن بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن اعتبار 7 سلع غذائية هي زيت الخليط، والفول، والأرز، واللبن، والسكر، والمكرونة، والجبن الأبيض، من المنتجات الاستراتيجية طبقا للمادة (8) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 و التي تحظر حبس تلك السلع والمنتجات عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى، لمدة ستة أشهر.

القرار لمصلحة المواطن


وأضاف الجمال أن هذا القرار يصب في مصلحة المواطن بشكل رئيسي ويحظر المغالاة في الاسعار بشكل غير مبرر وكبير على المستهلك من قبل البعض، مناشدا جميع الجهات الرقابية بتشديد المتابعة والرقابة على الاسواق لتنفيذ هذا القرار بقوة ومنع اي متلاعب يقوم بمخالفة هذا القرار وتوقيع العقاب الذي نص عليه القانون بشأن هذه الحالات، مؤكدا على أن الدولة تعمل بقوة حاليا لضبط حركة الاسواق بشكل جيد حتى لا يتم المغالاة في الاسعار بشكل غير مبرر.


ودعا رئيس لجنة الزراعة بحماة الوطن الى ضرورة دراسة بعض منتجات القطاعات الأخرى والتي تمثل مشكلة كبيرة في حالة منعها أو ندرتها بالاسواق أو المغالاة في اسعارها.

2024 عام جني ثمار المشروعات القومية


وأوضح الجمال، أن عام 2024 سيكون عام جني ثمار المشروعات القومية التي نفذتها الدولة بمختلف القطاعات طوال السنوات الماضية ولكن الاحداث العالمية و المحيطة بنا كانت لها تأثير سلبي اقتصاد العالم كله.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط