الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيف تعالج ضربات القلب السريعة في المنزل دون طبيب؟

ضربات القلب
ضربات القلب

يواجه بعض الأشخاص مشاكل ضربات القلب السريع، وخاصة كبار السن، والتي تحدث عندما تزايد سرعة ضربات القلب أثناء الراحة، مما يسبب التعرض لمشكلات صحية خطيرة، لذلك يبحثون عن الطرق العلاجية. 

ومن خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع “بالمصرى”، طرق علاجية لضربات القلب السريع في المنزل،  وهي كالتالي:

طرق منزلية و طبيعية لعلاج ضربات القلب السريع في المنزل خطوة بخطوة

 

في الخطوة الأولى، يجب أن نتأكد من سرعة النبض، وهي قد تتم عن طريق وضع السبابة والإصبع الأوسط جنبًا إلى جنب على الرقبة، أسفل حافة عظم الفك، احسب عدد ضربات القلب التي تحدث في 60 ثانية يمكن لبعض الأشخاص أيضًا الشعور بنبضاتهم داخل معصميهم.

كما من الطبيعي ينصح الخبراء الكثير من الأشخاص، بان تقوم بقياس النبض بعد فترات الراحة الطويلة، يجب على الشخص أن يحسب ضربات قلبه أولاً في الصباح ، ولا يزال يرقد في السرير.

ضربات القلب

 

كيفية خفض معدل ضربات القلب السريعة في المنزل

 

ينصح الأطباء أيضا، الكثير من الأشخاص، الذين يعانون من الإصابة بمشكلات ضربات القلب السريع، في اليوم بعمل للرياضة، ومنها اليوجا، فقد تساعد ممارسة اليوجا على خفض معدل ضربات القلب، إذا كان معدل ضربات القلب يرتفع فجأة استجابة لمشاكل مثل الإجهاد العاطفي أو العوامل البيئية، فإن معالجة السبب هو أفضل طريقة لتقليل معدل ضربات القلب.

تتضمن طرق تقليل التغيرات المفاجئة في معدل ضربات القلب 

 

من المفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل ضربات القلب السريع، بأن هناك العديد من الطرق العلاجية، ومنها العمل على

ممارسة تقنيات التنفس العميق، الاسترخاء ومحاولة الهدوء، المشي في مكان مثالي بعيدًا عن البيئة الحضرية، الحصول على حمام أو دش دافئ ومريح، يمكن أن تساهم العديد من عادات نمط الحياة في خفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة على المدى الطويل.

نصحت الخبراء عندما يتم العمل على ممارسة الرياضة في المنزل، تعمل على تحسين من قدرة الشخص على الحفاظ على معدل ضربات القلب الصحي أثناء النشاط البدني والضغط.

نصائح خفض معدل ضربات القلب على المدى الطويل

 

من المقرر أنه يوجد عددا كبيرا من أهم وأفضل التدريبات الرياضية، التي يقوم بها الأشخاص الأكثر إصابة بمرض القلب، بعمل كل من التمرين، التي تعد من أسرع الطرق الأسهل والأكثر فعالية لتحقيق معدل ضربات قلب منخفض دائم هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ينصح أيضا على الإكثار من تناول الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية يمكن أن تخفض ضغط الدم وتجعل ضخ القلب أسهل.

وأيضا يفضل أخذ الراحة الكافية من النوم، لأن قلة النوم، قد تسبب ضغوطا على القلب والضغط.

 

اقرأ أيضا: كيفية علاج احتقان الزور لدى الأطفال بخطوات بسيطة


 

تم نسخ الرابط