الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تزامنا مع امتحانات نصف العام.. 4 لأولياء الأمور لتجنب التوتر أثناء المذاكرة

الاستعداد للامتحانات
الاستعداد للامتحانات

مع اقتراب امتحانات نصف العام يزداد قلق وتوتر الأمهات والأولاد، والأمر الذي يسبب عصيبة الطرفين خلال مرحلة المراجعة قبل الامتحان، والتي تظهر فى التعامل مع الطلاب، والتي تؤثر بشكل على مستوى التعليمى فيما بعد، لذلك تسعي الوالدين لمساندة أبنائهم، حتي يحصلوا على  أفضل الدرجات النهائية.

أبرز النصائح يجب اتباعها لتجنبهم الشعور بالتوتر أثناء مراجتهم المواد الدراسية لأبنائهم: 

 

الاستعداد الجيد

يجب على الأمهات مساعدة أبنائهن لتحقيق أعلي الدرجات، من خلال الاستعداد الجيد للإمتحانات، عن طريق مراجعة الأبناء، لمنع شعورهم بالتوتر، لذلك تعد هذه من إحدى المهارات الرئيسية في ابعاد التوتر عن الأبناء والآباء.

 

توتر الأباء أوقات الامتحانات
 

اقرأ أيضًا: كيف تعالج ضربات القلب السريعة في المنزل دون طبيب؟

 

تخطيط جدول

قبل بدء الامتحانات، ينصح الكثيرون من الطلاب بوضع جدول زمني، لسهولة مراجعة الدراسات، حتي تساهم في زيادة تركيز وثقة الأبناء ذاتهم، مما يحدد لهم الأوقات الذين يكونون فيها أكثر جدية والتزامًا بالمذاكرة والمراجعة.

التعامل بإيجابية

يفضل التعامل بشكل إيجابي من قبل الوالدين، عن طريق تجنب إصابة أبنائهم بالقلق والتوتر قبل بداية الامتحانات، لكونها تساعد على زيادة الطموح عند الأبناء، ويجعلهم ساعين أكثر لتحقيق النجاح والحصول على أفضل الدرجات.

 

التخلص من التوتر

هناك بعض التمارين الجيدة والمهمة، التي تعمل على مساندة أبنائهم، لتجنب الشعور بالقلق والتوتر والابتعاد عنه، مثل  القيام بتمارين الجري، السباحة، المشي، التأمل، باعتبارها من أفضل التمارين الرياضية، لأنها تساعد على استرخاء الذهن من أي توتر، مما يساعد الآباء جعلهم في حالة أفضل، ثم تكون المتابعة والمراجعة من أفضل الأوقات على الإطلاق مع الأبناء.

تم نسخ الرابط