السبت 21 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يبحث جهود إحلال السلم والأمن فى أفريقيا مع رئيس جزر القمر

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس جزر القمر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من رئيس جزر القمر غزالي عثماني، اليوم الأربعاء، وتناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

الرئيس السيسي ورئيس جزر القمر

وتناول الاتصال، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات، وذلك في ضوء ما يربط البلدين والشعبين من أواصر وثيقة.

أوضاع القارة الأفريقية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الاتصال تطرق لمناقشة الأوضاع في القارة الأفريقية، في ضوء رئاسة جزر القمر للاتحاد الأفريقي.

الأمن والسلام الأفريقي

ومن جانبه، أكد الرئيس السيسي تقدير مصر للرئاسة القُمرية ل الاتحاد الأفريقي وما شهدته من نشاط، وناقش الزعيمان جهود إحلال الأمن والسلام بالقارة الأفريقية، وأكدوا أهمية الجهود المبذولة لتعزيز مسيرة الاستقرار والتنمية بالقارة الأفريقية، وصون وحدة دولها، في الإطار الذي يحقق المصالح لشعوبها.

مصر والكونغو

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من نظيره في الكونغو الديمقراطية، فيليكس تشيسكيدي، الذي أعرب عن اعتزاز الكونغو بعلاقاتها الثنائية والتاريخية مع الدولة المصرية.

كما أشاد الرئيس الكونغولي بالدعم اللوجيستي الذي قدمته مصر، بغرض إتمام العملية الانتخابية في الكونغو على أكمل وجه.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، إن رئيس الكونغو الديمقراطية أكد أن الدعم اللوجستي المقدم من مصر يعكس دورها المستمر في مساندة أشقائها الأفارقة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط