الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عناصر غذائية تحميك من البرد القارس.. مخبوزات الحبة الكاملة أبرزها

مشروبات تخلصك من
مشروبات تخلصك من البرد

تزداد حالات التعرض للإصابة بنزلات بالبرد والإنفلونزا في فصل الشتاء، نظرًا للتقلبات الجوية، التي تشهدها الفترة الاخيرة، لذلك يبحث شريحة كبيرة من المصابين عن أفضل  الأكلات والمشروبات الصحية، للتخلص من أعراض الإنفلونزا وفيروسات البرد القاتلة.

 

لذا يقدم لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أفضل الطرق المتبعة في ذلك تناول الأطعمة والمشروبات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده على الشعور بالدفء، كما توجد أنواع أخرى من الأطعمة يجب عدم تناولها لأنها تساهم في الشعور بالبرودة.

ساعدت مواقع الخاصة بوزارة الصحة، على معرفة أهم الأطعمة والأكلات الشتوية التي تشعرك بالدفء، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

 الأطعمة والمشروبات التي تساعدك على الشعور بالدفء:

«الزنجبيل» يفيد المناعة.. و«القرفة» تساعد على إنقاص الوزن

– مخبوزات الحبة الكاملة

عني بأفضل العناصر، التي تساعد الجسم على الحركة، وأيضا  الحبة الكاملة على الكربوهيدرات المركبة والتي تتطلب مزيد من الطاقة ليتم تكسيرها من قبل الجسم، وهذه الطاقة تساعد على تدفئة الجسم. كما تحتوي الحبوب الكاملة على الفيتامينات ومنها فيتامين «B»، الذي ينظم عمل الغدة الدرقية والتي بدورها تنظم درجة حرارة الجسم، الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والشعير، والأرز البني.

مشروبات 

 

– الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل حركة الجهاز الهضمي كما يقوي من جهاز المناعة، والأهم أنه من الأطعمة التي تولد الحرارة في الشتاء وتساعد على التدفئة.

 

اقرأ أيضا: استشاري أمراض جلدية تكشف خطورة عدم تغيير أغطية الفراش


 

تم نسخ الرابط