الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عاصفة ثلجية تضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية

عاصفة شتوية تجلب
عاصفة شتوية تجلب ثلوجا كثيفة إلى الولايات المتحدة

من المتوقع أن تجلب أول عاصفة شتوية كبيرة هذا العام في شرق الولايات المتحدة ثلوجا كثيفة إلى أكثر من اثنتي عشرة ولاية في نهاية هذا الأسبوع. 

وسبق أن حذرت هيئات الأرصاد من العواصف الشتوية في 13 ولاية، من ولاية كارولينا الشمالية إلى ولاية ماين في الولايات المتحدة الأمريكية.

عاصفة شتوية تضرب شرق الولايات المتحدة

وأكدت الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية أن تكاثف الثلوج سيشمل مساحات واسعة من الأجزاء الداخلية في الشمال الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وأبرزها المرتفعات العليا في نيو إنجلاند، حيث من المحتمل أن يصل ارتفاعها إلى أكثر من قدم. 

عدم التيقن من تساقط الثلوج في بعض المناطق

لا تزال هناك حالة من عدم اليقين بشأن تساقط الثلوج في بعض المناطق، ففي ولاية كونيتيكت، على سبيل المثال، من المرجح أن يرتفع إجمالي الثلوج كلما اتجهت شمالا من I-95. 

كما أن شرق ماساتشوستس هي منطقة أخرى قد يكون بها تدرج حاد في إجمالي الثلوج.

عاصفة شتوية تضرب شرق الولايات المتحدة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية: "إن مزيج الثلوج الكثيفة والرطبة والرياح العاصفة، التي ستمر من شمال شرق بنسلفانيا عبر معظم جنوب ووسط نيو إنجلاند، ستؤدي إلى صعوبة السفر مع انقطاع التيار الكهربائي وتلف الأشجار، كما أن الرياح البرية العاصفة قد تؤدي إلى فيضانات طفيفة على طول سواحل وسط المحيط الأطلسي وجنوب نيو إنجلاند، وذلك من خلال دورة المد المرتفعة صباح الأحد." 

عاصفة شتوية تضرب شرق الولايات المتحدة

معرفة توقيت العاصفة 

وقامت العاصفة برحلتها عبر البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث غمرت الجنوب يوم الجمعة، بينما أسقطت عدة بوصات من الثلوج في عدد في ولاية أركنساس وولاية ميسوري وولاية إلينوي في الولايات المتحدة. 

عاصفة شتوية تضرب شرق الولايات المتحدة

وبحلول وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت، من المتوقع أن تقطع العاصفة منطقة وسط المحيط الأطلسي، وربما تجلب مزيجا شتويا قصيرا قبل أن تتحول إلى أمطار في مدن بما في ذلك واشنطن العاصمة وبالتيمور.  

وحوالي الساعة 5 مساء، بالتوقيت الشرقي، من المتوقع أن تبدأ الثلوج في التحرك نحو منطقة مدينة نيويورك، حيث تم التحذير من أنه قد يكون هناك ضربة أولية من الثلوج المعتدلة إلى الكثيفة، قبل التغيير الحتمي، إلى مزيج شتوي من الثلوج والأمطار. 

عاصفة شتوية تضرب شرق الولايات المتحدة

على السائقين توخي الحذر!

وعلى الرغم من أن هذه العاصفة ليست عاصفة ثلجية، إلا أن انخفاض الرؤية يمكن أن يمثل مشكلة في أي عاصفة ثلجية، لذا تحث هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة السائقين على توخي الحذر.  

ومن المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج في معظم أنحاء الشمال الشرقي في الولايات المتحدة حتى ساعات الليل. 

عاصفة شتوية تضرب شرق الولايات المتحدة

وعلى طول المناطق الساحلية، قد تصبح أي ثلوج على الأرض ذائبة مع حدوث تغير في المطر، ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج بكثافة بين عشية وضحاها. 

وبحلول صباح يوم الأحد، من المحتمل أن تكون هناك مناطق باقية من الثلوج في معظم أنحاء الشمال الشرقي في الولايات المتحدة، في حين سيجلب النهار بعض زخات الثلج المتقطعة التي تتضاءل تدريجيا.

 ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة من الشمال الشرقي بحلول مساء الأحد. 

تم نسخ الرابط