الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل مربى البلح.. تنفع لسندوتشات المدرسة

مربى البلح
مربى البلح

طريقة عمل مربى البلح.. تعد مربى البلح من الحلويات الشهية والمغذية التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، وتعتبر المربى من الطرق الشائعة للحفاظ على الفواكه واستغلالها في فصلها المناسب، وإذا كنت ترغب في استمتاع بمذاق رائع للبلح طوال العام، فإليك طريقة عمل مربى البلح التي يستعرضها لك عزيزي القارئ موقع بالمصري. 

طريقة عمل مربى البلح

 

المكونات
- 1 كيلوغرام من البلح المنزوع النوى ومقطع إلى قطع صغيرة
- 2 كوب من السكر
- 1/4 كوب من عصير الليمون الطازج


- 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة (اختياري)

طريقة تحضير مربى البلح


1. في وعاء كبير، ضعي قطع البلح والسكر قومي بتغطية الوعاء واتركيه جانبًا لمدة ساعة أو حتى تتجانس النكهات ويتكون شراب سكري حول قطع البلح.

2. بعد مرور الساعة، قومي بنقل الوعاء إلى النار على نار متوسطة قومي بإضافة عصير الليمون ومسحوق القرفة إلى الوعاء وقلبي المكونات جيدًا.

3. يجب أن تستمري في طهي المزيج على نار متوسطة-منخفضة مع التقليب المستمر لمدة تتراوح بين 45 إلى 60 دقيقة، أو حتى يصبح البلح طريًا ويتشكل شراب كثيف حوله.

مربى البلح

4. يمكنك اختبار نضج المربى عن طريق وضع قليل منه على صحن بارد، إذا ظهرت عليه تجاعيد وثبات، فهذا يعني أن المربى جاهز.

5. عندما يكون المربى جاهزًا، قومي بإزالته من على النار واتركيه يبرد قليلاً.

6. بينما المربى لا يزال دافئًا، قومي بوضعه في وعاء نظيف ومعقم يمكنك تخزين المربى في وعاء زجاجي محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر.

طريقة التقديم

يمكنك تناول مربى البلح مع الخبز أو الفطائر أو البسكويت، ويمكنك أيضًا استخدامه كحشوة للكعك أو تزيين الحلويات الأخرى، ويمكن تقديم مربى البلح كهدية مميزة لأصدقائك وعائلتك.

اقرأ أيضا: شوربة الكرنب بالخضراوات.. لعشاق الرجيم وصحة القلب

تم نسخ الرابط