الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خطوات اختيار شريك الحياة لتجنب المشكلات الزوجية

زوجان
زوجان

يحرص الكثير من الأشخاص، وخاصة الراغبيين في الزواج على اختيار شريك حياتهم بشكل جيد، لتجنب شعورها بالندم والتعاسة على هذا الاختيار في المستقبل، لذلك يهتم كلا من الطرفين بالبحث عن الطرف الآخر المناسب، من أجل تكوين أسرة سعيدة، منزل مستقرة مليئة بالاطمئنان.

في ذات السياق، كشف الدكتور أحمد ياسين عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية، خلال حديثه الخاص لموقع "بالمصرى"، أبرز النصائح المهمة عند اختيار حياة مناسب، وأيضا تجنب خلق المشكلات بينكم، وهي كما يلي:

خطوات لتجنب المشاكل الزوجية

الههتمام الخاص بالشريك، التي تتم من خلال طرق بسيطة، مثل دعوة لتناول العشاء، أو الذهاب لنزهة غير مكلفة، ومنها المشي سويًا أو التعبير عن الحب بشكل راقي، حتي تضيف رونقاً جميلاً وممتعاً لعلاقة الزوجين، هذا يقلل المشكلات بينهم .

زيادة الثقة بالطرف الآخر، لأنه يكون له أثر كبير علي الحياة الزوجية، قد يقلل من فرص وجود سوء الفهم التي تعتبر من أكثر أسباب المشاكل في الحياة الزوجية.

خلق مساحة تواصل وتعبير آمنة دون الدخول فى مناقشة دفاعية، كما يفضل المشاركة بين الزوجين في كل التفاصيل الحساسة بدون أن يؤذي أحدهما الآخر و بأسلوب راقى .

 

زوجيين 

تعلم لغة الاعتذار، فمن الضروري أن تكون هنالك لغة اعتذار مفهومة ومقبولة عند الشريكين لإظهار تقديرهما واهتمامهما لبعضهما و للقضاء على بوادر أى مشكلة قد تنشأ بسبب موقف بسيط ما لكنه أذى الطرف الآخر لكنه مر دون توضيح أو اعتذار .

 

-كما ينصح الزوجان على قضاء وقت كافي بمفردهما، أو مع أصدقائهما للقيام بالأنشطة الفردية، فإن كان أحدهما يمتلك بعض الهوايات أو يحب ممارسة بعض الرياضات فيجب عليه ألا يتخلى عنها ويقوم بها كلما أستطاع.

 

-يجب على الشريك تعلم التضحية ببعض الأمور لإستمرار العلاقة الزوجية بينهم، لذلك يحتاج الأمر للتضحية من الطرفين و ليس طرفا واحدا .

 

-الاحتفاظ بأسرار الشريك مهما كانت بسيطة، فعندما يمنح أحدهما الثقة للآخر فقد اعتمد عليه، فهذا السر مهما كان صغيرًا أو تافهًا يجب عدم إخبار أحد عنه بغض النظر عن السبب حتى لو كان من باب المزاح او الدعابة.

اقرأ أيضا: نصائح نفسية تعلمك إزاي توازني بين العمل ومهام الأمومة والبيت


 

تم نسخ الرابط