الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مراسلون بلا حدود: من الضروري وقف مذابح استهداف الصحفيين في غزة

منظمة مراسلون بلا
منظمة مراسلون بلا حدود

أعرب الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود عن صدمتهم بنبأ وفاة مصطفى ثريا وحمزة الدحدوح، قائلا "هذه المذبحة يجب أن تتوقف".

مؤكدا ضرورة أن تتحمل إسرائيل المسؤولية عن استهداف الصحافة في غزة.

جرائم ضد الصحفيين

وأكد الأمين العام لمراسلون بلا حدود، أنهم سيواصلوا اللجوء للجنائية الدولية لتعطي الأولوية القصوى للجرائم ضد الصحفيين.

استهداف الصحفيين المتعمد

وأكد نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الأحد، أن ما يجري للصحفيين في غزة هو استهداف متعمد.

حيث أوضح، أن الدول المارقة دائما ما تستهدف الصحفيين للإفلات من المساءلة، باتعبارهم عين الحقيقة، ودعى إلى بذل جميع الجهود للفت انتباه العالم للمذبحة في غزة.

استهداف الصحفيين

ومن جانبها، قالت مقررة الأمم المتحدة إيرين خان، أن استهداف الصحفيين في غزة، جريمة مروعة وجريمة حرب، وبذلك تنتهك إسرائيل جميع قواعد القانون الدولي في غزة، مؤكدة على كثرة الأدلة التي تؤكد جرائم الحرب الإسرائيلية في القطاع.

وقف إطلاق النار

وقالت مقررة الأمم المتحدة، أنه لا بد من الضغط على الدول التي تستخدم حق الفيتو لمنع وقف إطلاق النار في غزة، لأنه مع استمرار القصف في غزة، سيظل الصحفيون يعيشون أوضاع خطيرة.

الشهداء الصحفيين الفلسطينيين

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين لنحو 109 شهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أن القوات الإسرائيلية تتعمد استهداف الصحفيين؛ لتعتم الرؤية عن الحقيقة ولتواصل جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

استشهاد نجل وائل الدحدوح

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، أعلنت في خبر عاجل لها، استشهاد نجل المراسل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط