الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"نروح للحور العين وإحنا مش حالقين"..آخر كلمات الصحفي مصطفى ثريا قبل استشهاده

الصحفي الفلسطيني
الصحفي الفلسطيني مصطفى ثريا

تداول فيديو على منصات التواصل الاجتماعي للصحفي مصطفى ثريا، قبل استشهاده جراء القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع، وهو يحلق ويجهز نفسه لاستشهاده، فجاء يردف عبارات عفوية، وهو يقول: «عالجنة عالجنة.. نروح للحور العين وإحنا مش حالقين؟».

الصحفي مصطفى ثريا 

استشهاد الصحفي مصطفى ثريا

وقبل استشهاد الصحفي مصطفى ثريا بيومين، وصف ما يحدث في فلسطين بعدة عبارات، قائلًا: «90 يومًا من العذاب.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. الحمد لله على قدره ولا اعتراض على حكمه».

رسالة قبل استشهاد مصطفى ثريا 

شهيدًا ينعي شهيدًا

تجدر الإشارة إلى أنه قبل عدة ساعات من ارتقاء الصحفي شهيدًا، قد نشر عبر استوري عبر موقع "إنستجرام" نعيًا لشهيد ارتقى، أمس السبت، يدعى أبو العز، معبرًا بكلمات مؤثرة تحمل في طياتها معاني الأسى والألم على فقدان الأحبة، قائلًا : «يا الله على وجع القلب.. نشهد الله أنه كان رجلًا شجاعًا مخلصًا لدينه ووطنه.. إلى جنات الله حبيبي أبو العز.. دعواتكم له بالقبول».

الشهيد مصطفى ثريا ينعي شهيدًا 

استشهاد مصطفى ثريا ونجل وائل الدحدوح 

وأعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية في خبر عاجل لها، اليوم الأحد، استشهاد الصحفي مصطفى ثريا وحمزة نجل المراسل وائل الدحدوح  في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

استهداف الصحفيين في غزة 

وقد وثقت وسائل الإعلام مقطع فيديو للحظات انتشال جثة الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل قناة «الجزيرة» وائل الدحدوح، في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

استشهاد حمزة وائل الدحدوح 

ويظهر خلال مقطع الفيديو المنشور عبر منصات السوشيال ميديا، لحظة استشهاد الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل قناة «الجزيرة» وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة، مما أثار الحزن بين المتابعين. 

استشهاد حمزة الدحدوح

أخبار غزة 

ومنذ أيام ماضية قليلة، عاش وائل الدحدوح لحظات حزينة، بعدما تم استهدفت زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده ارتقوا شهداء، لكنه أصر على أداء دوره المهنى، ومواصلة عمله الصحفى بعدها، وهو ما كرره ليؤسس عنوانًا جديدًا للصمود الفلسطينى باستهدافه بشكل مباشر هو وزميله الشهيد سامر أبو دقة، ليعود مرة أخرى كالعنقاء مواصلًا نقله للحقيقة والانتصار للقضية الفلسطينية بعد ساعات قليلة من إصابته.

تم نسخ الرابط