الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة ليست مؤهلة لقيادة الحرب في غزة

زعيم المعارضة الإسرائيلية
زعيم المعارضة الإسرائيلية

قال يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، إن الحكومة ليست مؤهلة لقيادة الحرب في غزة، مؤكدًا أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، غير مؤهل لقيادة الدولة الإسرائيلية، وذلك وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين، في نبأ عاجل لها. 

قطاع غزة 

تسليم غزة للسلطة الفلسطينية 

وفي وقت سابق، صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية في مقال بجيروزاليم بوست، بأنه لم يقترح أحد تسليم قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، مؤكدًا أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن منع سيطرة السلطة الفلسطينية على غزة، هزليًا حيث أن نتنياهو اصطنع خصمًا خياليًا له.

قطاع غزة 

دعم الشعب الفلسطيني

من جانبه، قال عضو البرلمان بجنوب أفريقيا، فايز جاكوبس، يوم الجمعة الماضي، في تصريحات له لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن سياستهم ثابتة بدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي، معربًا عن تقديره لدور مصر الفعال في دعم أهالي قطاع غزة.

استهداف المدنيين الفلسطينيين

وأضاف «جاكوبس»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين في غزة، وترتكب جميع أنواع الجرائم الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن، مشددًا على المحكمة الجنائية الدولية ضرورة إدانة جرائم الحرب الإسرائيلية الممارسة في القطاع.

غزة 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وفي السياق ذاته، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إن قطاع غزة أصبح مكانًا للموت واليأس، بعد 3 أشهر فقط من العدوان الإسرائيلي الغاشم عليه.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط