الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هجمات صاروخية روسية شديدة على جميع أنحاء أوكرانيا

روسيا تشن هجمات صاروخية
روسيا تشن هجمات صاروخية شديدة على أوكرانيا

قال مسؤولون إن روسيا أطلقت أحدث وابل من الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وصواريخ كروز ضد أهداف أوكرانية في وقت مبكر من يوم الاثنين، وضربت بالقرب من الخطوط الأمامية للقتال في الشرق وكذلك في الأجزاء الوسطى والغربية من البلاد، وأفادت التقارير بمقتل أربعة مدنيين على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 30 آخرين.

وكان المسؤولون والمحللون الغربيون قد حذروا في السابق من أن روسيا تقوم بتخزين صواريخ كروز استعداداً لاستراتيجية "القصف الشتوي"، حيث أدى سوء الأحوال الجوية إلى إبقاء خط المواجهة البالغ طوله 1500 كيلومتر، 930 ميلا، ثابتا إلى حد كبير بعد 22 شهرا من الحرب. 

روسيا تقصف جميع أنحاء أوكرانيا

الهجمات تصيب مناطق مدنية عنها عسكرية

ويقولون إنه على عكس الشتاء الماضي، عندما استهدفت قوات الكرملين شبكة الكهرباء في أوكرانيا، تستهدف روسيا الآن صناعة الدفاع في كييف، لكن الهجمات شبه اليومية أصابت بشكل متكرر المناطق المدنية. 

واستهدفت هجمات يوم الاثنين سلسلة من المناطق الحضرية، بما في ذلك المساكن ومركز التسوق، في جميع أنحاء أوكرانيا. 

وقال القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوزني، إن روسيا أطلقت 51 صاروخا من أنواع مختلفة، فضلا عن ثماني طائرات بدون طيار من طراز  "شاهد"، على أوكرانيا. 

روسيا تقصف جميع أنحاء أوكرانيا

وقال القائد الأعلى للقوات المسلحة إن القوات الجوية الأوكرانية اعترضت 18 صاروخا من صواريخ كروز وجميع الطائرات بدون طيار

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها استخدمت صواريخ طويلة المدى تطلق من البحر أو الجو، بما في ذلك صواريخ كينجال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، لضرب ما أسمته "منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني".  

مقتل وإصابة مدنيين في الهجوم

وفي منطقة دنيبروبتروفسك بجنوب شرق أوكرانيا، قتلت امرأة في هجوم صاروخي خارج مدينة كريفي ريه وأصيب 24 شخصا في هجوم على بلدة نوفوموسكوفسك.

وفي كريفي ريه نفسها، وهي مسقط رأس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تضرر أكثر من 20 منزلا ومركز تسوق في الهجوم، حسبما قال الحاكم الإقليمي سيرهي ليساك. 

روسيا تقصف جميع أنحاء أوكرانيا

وقال رئيس بلدية خاركوف، إيهور تيريخوف، إن أربعة صواريخ على الأقل أصابت البلدة، والتي تعبتر ثاني أكبر مدينة في البلاد، مما أدى إلى إصابة شخص واحد. 

وقال حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف إن امرأة تم إنقاذها من تحت أنقاض مبنى توفيت في وقت لاحق، وأضاف أن المزيد من الأشخاص قد يكونون محاصرين. 

وقالت السلطات في منطقة خميلنيتسكي بغرب أوكرانيا إن شخصين لقيا حتفهما، عندما تم سماع ستة انفجارات على الأقل خلال الهجوم الصاروخي الصباحي. 

وفي زابوريزهيا، وهي مدينة جنوبية رئيسية تقع على طول نهر دنيبرو، أصيب شخصان في هجوم صاروخي على منطقة سكنية، حسبما قال الحاكم الإقليمي يوري مالاشكو. 

روسيا تقصف جميع أنحاء أوكرانيا

وفي الوقت نفسه، شنت القوات الروسية 131 هجوما مدفعيا على منطقة خيرسون، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة، وفقا لمحافظها أولكسندر بروكودين. 

مجهودات روسية فاشلة 

وبشكل منفصل، قال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية بذلت جهودا فاشلة للتقدم خلال اليوم الماضي في عدة مناطق على طول خط المواجهة، بما في ذلك حول ليمان في منطقة خاركيف، وفي منطقتي دونيتسك وزابوريزهيا. 

روسيا تقصف جميع أنحاء أوكرانيا

وفي منطقة لوهانسك، التي تحتلها روسيا في شرق أوكرانيا، أطلقت طائرة حربية روسية بطريق الخطأ قنبلة على بلدة روبيجني، حسبما قال ليونيد باسيشنيك، رئيس الحكومة المعينة من قبل موسكو في المنطقة. 

ويأتي الحادث بعد ستة أيام من قيام روسيا بإسقاط ذخائر عن طريق الخطأ على قرية بتروبافلوفكا في منطقة بيلغورود، والتي تعرضت لهجوم أوكراني متكرر. 

تم نسخ الرابط