الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كلمات تشجيع لطفلك قبل بدء امتحانات نصف العام 2024

تشجيع الأطفال
تشجيع الأطفال

تزامنا مع موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، قد يشعر الأطفال بالخوف والتوتر، لأنهم مطالبين بإنجاز تحقيق الأشياء خلال وقت قياسي، سواء كان فهم المعلومات أو المراجعات أو حتى ممارسة تمارينهم إذا وجدت، والأمر الذي يسبب الكثير من المشكلات لدي الطفل، مثل فقدان الثقة بالنفس والحزن المبالغ فيه، مما يؤدي للإصابة بالنوم والكسل، وفي هذا الوقت يحتاجوا لعبارات تحفيز.

في ذات السياق، كشفت الدكتورة سالي محمد، استشاري الطب النفسي، خلال حديثها الخاص "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، عددًا من الجمل التحفيزية التي الجمل التي يجب أن يسمعها طفلك منك، قبل قرب موعد الإختبارات، ليكن استعدادا للامتحانات، وهي كمايلي:
 

جمل تحفيزية لطفلك خلال وقت الامتحانات: 

أنا فخور بك مهما كانت النتيجة

تابعت "الطبيبة النفسية"، بأن هذه العبارة " أنا فخور بك"، من أكثر العبارات المهمة، التي تساعد اطفالهن على المذاكرة وفهم المعلومات،بالإضافة لشعوره بحبه والديه له مهما كان يحدث مما يجعله أكثر حماسًا ويحقق حلمهم فيه، ولن يفكر بأن حبهم له مشروط فقط بنجاحه.


 

فترة الامتحانات 

انت محبوب

أضافت "محمد"، بأن جملة انت محبوب"، من أهم الجمل التي يفضل الأطفال سمعها في أوقات معينة، لتحفيزهم على تحقيق أهدافهم،ويكون التعبير عن مشاعر الحب لطفلك، مما يجعلهم أكثر ثقة في أنفسهم، وأيضا يستطيعون تخطي الصعاب بشكل كبير.
 

لا تستسلم

أكدت "محمد"، عندما يشعر طفلك بالتعب أو الخوف، يفضل اخباره بعض الجمل، مثل" لن تستسلم"، لأنك قادر على مواجهة الصعاب طوالالوقت مهما يحدث.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أرخص المحلات لشراء الملابس الشتوية.. منها شارع فيصل

تم نسخ الرابط