الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنتاجون: أوستن يعالج من سرطان البروستاتا المبكر ومضاعفات معوية خطيرة

البنتاغون يلعن إصابة
البنتاغون يلعن إصابة وزير الدفاع بسرطان البروستاتا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع لويد أوستن يعالج من سرطان البروستاتا في ديسمبر، ما أدى إلى إصابته بعدوى في المسالك البولية ومضاعفات خطيرة في الأمعاء، وذلك رداً على أسئلة حول دخوله السري إلى المستشفى وعملية الإخطار الفاشلة التي تلت ذلك. 

البنتاغون يؤكد على إصابة لويس أوستن بسرطان البروستاتا

وفي 22 ديسمبر، تم إدخال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى مركز والتر ريد الطبي الوطني، وخضع لعملية جراحية طفيفة التوغل لعلاج سرطان البروستاتا، حسبما قال الميجور جنرال بات رايدر، السكرتير الصحفي للبنتاجون، وأضاف أنه كان تحت التخدير العام أثناء العملية. 

العودة للمستشفى 

في اليوم التالي، خرج أوستن من المستشفى وعاد إلى المنزل، ومع ذلك، في الأول من يناير، تم إدخال أوستن مرة أخرى بسبب مضاعفات الإجراء الذي تم إجراؤه في 22 ديسمبر، والذي تم تحديده على أنه التهاب في المسالك البولية.

البنتاغون يؤكد على إصابة لويس أوستن بسرطان البروستاتا

وقال الجنرال بات رايدر إنه في الثاني من يناير، تم نقل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى وحدة العناية المركزة بعد أن كشف التقييم عن تجمعات السوائل في البطن، مما أضعف وظائف الأمعاء الدقيقة.  

تعرض البنتاغون للانتقاد

وتعرض البنتاغون لانتقادات لأنه لم يكن أكثر شفافية بشأن المعلومات المتعلقة بدخول أوستن إلى المستشفى، والذي لم يوصف حتى يوم الثلاثاء بأنه إجراء بسيط واختياري.

كما علم البيت الأبيض بحالة أوستن بعد ثلاثة أيام من دخوله المستشفى، وقال مسؤول أمريكي لشبكة ABC News إن نائبة وزير الدفاع "كاثلين هيكس" لم يتم إبلاغها مسبقا وكانت في إجازة في بورتوريكو عندما تم نقل أوستن إلى المستشفى.

البنتاغون يؤكد على إصابة لويس أوستن بسرطان البروستاتا

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون خلال المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء إن سرطان البروستاتا وعلاج وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمران شخصيان للغاية.

وقال الجنرال بات رايدر: "كما أوضحت سابقا، من الواضح أن سرطان البروستاتا والإجراءات المرتبطة به هي أمور شخصية للغاية، ومرة ​​أخرى، كما تعلمون، سنواصل العمل الجاد للتأكد من أننا نتحلى بالشفافية قدر الإمكان للمضي قدما ومرة ​​أخرى، أتمنى أن يتعافى وزير الدفاع بسرعة." 

البنتاغون يؤكد على إصابة لويس أوستن بسرطان البروستاتا

 وفي يوم الاثنين، اعتذر الجنرال بات رايدر عن عدم شفافيته بشأن دخول أوستن إلى المستشفى. 

وقال الجنرال بات رايدر إنه تم إبلاغه بدخول أوستن إلى المستشفى يوم الثلاثاء 2 يناير، وبعد يومين تقريبا ذهب إلى المنصة، بعد ظهر يوم الخميس، للحصول على إحاطة أمام الكاميرا.  

البنتاغون يؤكد على إصابة لويس أوستن بسرطان البروستاتا

مراجعة البروتوكولات 

ويأمر البيت الأبيض الآن بمراجعة بروتوكولات مجلس الوزراء لتفويض السلطة، بعد تداعيات دخول أوستن إلى المستشفى غير المعلن، وفقا لمذكرة حصلت عليها ABC News. 

وتوجه مذكرة البيت الأبيض الإدارات والوكالات بتقديم بروتوكولاتها الحالية للمراجعة بحلول 12 يناير. 

وتقول المذكرة، التي كتبها رئيس موظفي البيت الأبيض جيف زينتس، إنه أثناء استمرار المراجعة، يجب على وكالات مجلس الوزراء الالتزام بالإجراءات، بما في ذلك إخطار البيت الأبيض عندما تتوقع الوكالات تفويض السلطة، وتوثيق تفويض السلطة كتابيا.

البنتاغون يؤكد على إصابة لويس أوستن بسرطان البروستاتا

ستتم مراجعة البروتوكولات للتأكد من أنها تتناول ما يلي: معايير التفويض، وسلطة اتخاذ القرار، والوثائق المعمول بها، وإجراءات الإخطار، وإلغاء التفويض. 

وتقول المذكرة، التي أصدرها البيت الأبيض: "يجب على الوكالات ضمان إصدار الوفود عندما يسافر أحد أعضاء مجلس الوزراء إلى مناطق ذات إمكانية محدودة أو يصعب وصول الاتصالات بها، أو إذا خضع أحد الأفراد للعلاج في المستشفى أو إجراء طبي يتطلب تخديرا عاما، أو حدوث أي ظرف غير ذلك قد لا يكون من الممكن الوصول إليه."  

تم نسخ الرابط