الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمم المتحدة: هجوم إسرائيل على غزة يتم دون اعتبار لتأثيرها على المدنيين

فلسطين
فلسطين

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم، إن هجوم إسرائيل ضد غزة تعتبر حرب شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي دون أي اعتبار لمدى تأثيرها على حياة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

القصف الاسرائيلي على غزة

وأضاف أن الوضع في قطاع غزة مازال مروعًا، في ظل استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة بلا هوادة، مؤكدًا أن مرافق الأمم المتحدة المزدحمة بالسكان المتبقين في قطاع غزة تتعرض لهجوم مستمر.

قطاع غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، أنه من الصعب تخيل أن الشعب الفلسطيني سوف يتمكن من العودة إلى شمال قطاع غزة، مضيفًا أن توسيع نطاق الهجوم إلى رفح يشكل تحديًا خطيرًا للعمليات الإنسانية المتعثرة بالفعل.

أمريكا تدعم إسرائيل في حربها على غزة 

من جانبه، قال المستشار السابق للرئيس الروسي، سيرجي ماركوف، اليوم الجمعة، في تصريحات له، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها بقطاع غزة، مؤكدًا أن أسلوب الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يؤدي إلى حرب عالمية.

قطاع غزة 

وقف إطلاق النار في غزة

وفي سياق متصل، أوضح «ماركوف»، أن موسكو اقترحت تنفيذ مفاوضات بشأن تهدئة الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن جماعة الحوثيين يريدون وقف إطلاق النار والحرب في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية لمواطني القطاع.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط