الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقابر فوق الأرض.. شهادة أسير فلسطيني بعد خروجه من سجون الاحتلال

أسير فلسطيني محرر
أسير فلسطيني محرر

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مرتكبا العديد من جرائم الإبادة الجماعية، وسفك دماء الأطفال والنساء والمسنين، فضلًا على هدم المنازل والمدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى اعتقال المواطنين وقمعهم داخل السجون الإسرائيلية، دون أي وجه حق.

أسير فلسطيني محرر

الجرائم الإسرائيلية في غزة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الاعتقالات المكثفة في قطاع غزة والضفة الغربية، واعتقلت عددًا كبيرًا من المواطنين الفلسطينيين، ومن ثم فإنهم يتعرضون لأشد أنواع العذاب داخل السجون الإسرائيلية، وفقًا للشهادة التي أدلى بها الكثير من الأسرى المحررين.

 

أوضاع المواطنين داخل سجن الاحتلال

وتداول رواد السوشيال ميديا فيديو لمواطن فلسطيني كان أسيرًا بين براثن الاحتلال بالسجون الإسرائيلية، موثقًا حجم الاعتداءت العنيفة التي يرتكبها الاحتلال ضد المواطنين، ليرصد آلامه من الذل والمهانة التي تعرض لها بداخل السجن.

شهادة أسير فلسطيني بعد خروجه من سجن الاحتلال 

أسير فلسطيني يصف المعاناة داخل سجون الاحتلال

وقال الأسير الفلسطيني المحرر : «رسالة الأسرى أهم اشي.. الأسرى توصي بضرورة الاتفات إليهم.. السجون اليوم مقابر.. قتل بدون حدود ولا حساب ولا رقيب داخل السجون.. الجانب الصحي سيء جدًا داخل السجون.. مهما تحدثنا لا يمكننا وصف واقع الأسرى فعليًا».

سجون الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح الأسير أنه تلقى ضربًا مبرحًا من جنود الاحتلال الإسرائيلي، كما أنه تعرض لتحقيق عسكري قوي جدًا، حيث قال : « ضربونا ضرب مبرح.. وهي أنا موجود في مستشفى الحسين.. تعرضت لتحقيق عسكري قوي جدًا.. خلعو فكي.. خلعو يدي ورجلي.. لدي مشاكل في ظهري نتيجة الضرب».

اعتقالات ضد الشعب الفلسطيني 

شهادة فلسطيني بعد خروجه من سجن الاحتلال

وفي اختتام القول، استكمل الأسير الفلسطيني رصده للمعاناة التي تلقاها في السجون الإسرائيلية، مردفًا بعبارات تحمل في طياتها معاني الذل والمهانة : « اليوم عند خروجي من السجن تعرضت للضرب أيضًا.. وكانوا يطفو السجائر على يدي.. وتعرضت للضربات الكهربائية في التحقيق».

سلسلة اعتقالات ضد المواطنين الفلسطينيين 

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة الاعتقالات التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، قد ارتفعت إلى حوالي 5780 مواطنًا فلسطينيًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية، في اليوم السابع من أكتوبر الماضي، وذلك وفقًا لما أكدته هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين. 

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط