الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ازاي تنهي الخلاف بين الزوجين؟.. بهذه الطرق

طرق لإنهاء الخلاف
طرق لإنهاء الخلاف بين الزوجين

تكثر المشاكل الزوجية خلال السنوات الأخيرة، يرجع بسبب عدة أسباب مختلفة، ومنها ما يؤدي لصعوبة التفاهم بين الطرفان، وفي بعض الأحيان قد تصل لاستمرار فترة الخصام، وهذا ما يؤثر عليهم بالسلب، لذلك يبحث كلا من الطرفين عن أفضل الطرق لحل الخلافات الزوجية خلال وقت قصير. 

 

وفي ذات السياق، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، نصائح لإنهاء الشجار أو الخلافات الزوجية في 5 دقائق، من خلال السطور التالية، وهي كاالأتي:

 

إزاي تنهي الخلافات الزوجية بعد 5 دقائق؟

 

التفكير

من الضروري أخذ قسط كافي من الراحة، للبعد عن كثرة التفكير، لأنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية، ومنها يؤدي لإرتفاع معدلات ضربات القلب، كما يزايد من ضغط الدم، مما يؤدي للتعرق، وينتج عنه عدم التركيز، لهذا يجب الحصول على قسط كافى من الراحة للتفكير في المشكلة، بهدف تهدئة الطرف الآخر.

 

نصائح لإنهاء الخلاف بين الزوجين
 

تقديم تنازلات

في بعض الأحيان تتطلب المشكلة أو الشجار بتقديم تنازلات، لحل الخلافات الزوجية بين الطرفين، وتساعد على تهدئة الوضع بينهم، وأيضا ما يدفعه للتراجع عن موقفه، وإنهاء الخلاف.

 

أنا فهماك

لا بد من أن يشعر الطرف الآخر بأن الزوجة تفهم كل الأمور، من خلال استخدام كلمة "أنا فاهمك / فهماك"، وهذا ما يعمل على تهدئة الطرف الآخر، وقد لشعورهم  بسرعة توصيل وتوضيح وجهة نظره، حتي يهدأ ويتراجع عن الشجار.

 

أنا آسف

هناك البعض من الأشخاص يلجأون لاستخدام هذا النوع من العبارات، في حالة زيادة الشجار بين الزوجين، بهدف تهدئة الشجار بينهم، ولذا يجب على الزوجان، بأن يعلن أحدهما اعتذاره للطرف الآخر ما يحد من المشكلة وأحيانًا يكون بمثابة إعلان لتحمل المسئولية لكنه على كل حال يساعد على إنهاء الخلاف.

اقرأ أيضا: 

استشاري علاقات يكشف أفكار متنوعة يستطيع بها الرجل التعبير عن حبه

تم نسخ الرابط