الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بروفات 1600 ساعة.. أبطال مسرحية تشارلي شابلن يكشفون الكواليس

أبطال مسرحية تشارلى
أبطال مسرحية تشارلى تشابلن

حل أمس أبطال مسرحية تشارلى تشابلن، ضيوف برنامج معكم مع الإعلامية منى الشاذلى، وكشفوا عن كواليس العمل الذي حقق نجاح كبير.

روى الكاتب والسيناريست بداية اقتراح فكرة المسرحية عليه، قائلا، إنهم عرضوا عليه في البداية فكرة المسرحية غنائية بطولة محمد فهيم، فرد عليهم قائلا:  "إن شاء الله ثم طلبت منهم أن يحكون الفكرة".

وتابع: "عندما حكوا لى الفكرة وجدت أنهم منبهرين بالفكرة وانبهارهم بالفكرة انتقل لى، وشاهدت 53 فيلمًا خلال 4 أيام لتشارلى شابلن بعد انبهارى بالفكرة".

كما عبر عن شعوره بنجاح المسرحية معلقًا: "بكيت وهم يعرضون المسرحية وقال إنه لن يكتب أحد هذا العرض سوى أنا".

محمد فهيم عن دوره فى مسرحية تشارلي تشابلن

 

أضاف الفنان محمد فهيم، أن تشارلى تشابلن بالنسبة له هو شخص مؤثر للغاية فهو مؤلف ومخرج وفنان وينتج ويوزع ويرقص لذلك قررت أن يكون لدى هذه المهارات.

واستكمل قائلًا: "كان خطتى أن أتعلم هذه المهارات يوما ما بحيث عندما تأتى الفرصة أنجح، كما أن تشارلى تشابلن لا يوجد أحد إلا ويعرفه".
وتابع: "كان حلم لى أن أقدم دور لتشارلى تشابلن، وكنت أحلم أن أقدم دوره منذ عام 2012".

محمد فهين

تصريحات الملحن إيهاب عبد الواحد

 

كشف الملحن إيهاب عبد الواحد، عن معاناته مع المسرح الغنائى، حيث كان تخصصه في بدايته، أن المسرح الغنائى أساسه المزيكا وفي بداية مشواره، ولكنه تفاجأ أنه لا يوجد مسرح غنائى في مصر.

الملحن إيهاب عبد الواحد 

وأضاف: "بعد ذلك لجأت للإعلانات وقدمت إعلان راح فين زمن الشقاوى، وما جعلنى أدخل مجال الإعلانات أنه لا يوجد لدى مشروعات غنائية في المسرح".
وتابع عبد الواحد: "أنا مجنون بحب تشارلى تشابلن وأحبه للغاية لأنه الممثل الوحيد الذي كان يلحن موسيقى تصويرية ويلحن أغانيه".

 

تصريحات أحمد البوهى

صرح أحمد البوهي مخرج مسرحية تشارلي شابلن، أن شخصية تشارلي تشابلن مهمة ومؤثرة في تاريخ السينما  والسينما العالمية، وقمنا بعمل بروفات خلال 1600 ساعة".

وأضاف: "الفنانة داليا الجندي عملت معها منذ سنوات وعرض عليها فكرة مسرح تشارلى تشابلن وأعجبت بها".

كما تابع: "تشارلى تشابلن قدمت 53 فيلمًا واخترنا أكثر الأفلام المؤثرة في تاريخه، والفنان محمد فهيم من أكثر الفنانين المجتهدين الذين عملت معهم في حياتى ويعمل على نفسه ولديه موهبة ويحب عمله للغاية وكان يريد بروفات كثيرة للغاية للمسرحية".

 

وقال الفنان عماد إسماعيل، أحد الممثلين الذين عملوا على المسرحية، إن شغل القافية صعب في المسرح، وأحببت شخصية سيدنى للغاية في مسرحية تشارلى تشابلن. 
كما قال: "أعرف المخرج أحمد البوهي من 16 سنة وأول مرة نعمل مع بعض في المسرح، وقال لى إن علاقة تشارلى شابلن بسيدنى قوية للغاية وأعطانى فيلم تسجيلى لتشارلى تشابلن".

وتابع :"حاولت أن اقرأ عن سيدنى ولم أجد معلومات كثيرة عنه ولكن شاهدت فيديو له وانبهرت بشخصيته في المسرحية ".

كما روت الفنانة داليا الجندي تفاصيل بداية مشوارها الفنى، حيث قالت أنها تخرجت منذ عام 2004، والمسرح الغنائى كان حلم حياتى، ولم يكن طموحى أن أعمل في الأفلام والمسلسلات ولكن أن أعمل في المسرح الغنائى.
كما أضافت: "أعمل مع المخرج أحمد البوهى منذ أكثر من 10 سنوات وقدمنا مسرحية لم تكن غنائية وكنا 2 ممثلين فقط ثم اختفى أحمد ودخل في مشروعات أعمال ثم عاد مرة أخرى للإخراج وقال لى إنه يريد عمل مسرح غنائى عن تشارلى تشابلن مع الفنان محمد فهيم".

وتابعت: "أحمد البوهي كان لديه الصورة كاملة للمسرح وتفاصيل المشاهد الخاصة بالعرض المسرحى خلال قيامه بحكى التفاصيل لنا".

كما روت الفنانة نور قدرى تفاصيل حصولها على الدور، حيث قالت إن المخرج أحمد البوهى عندما تحدث معها عن دورها في مسرحية تشارلى تشابلن وقابلته، وعلقت: "أي ممثل عندما يكون لديه مواهب متعددة يريد تجميع هذه المواهب وتقديمها للجمهور سواء تمثيل أو رقص أو غناء".

صناع مسرحية تشارلى 


تصريحات نور قدري عن تشارلي تشابلن
وتابعت نور قدرى: "بكيت عندما قرأت إسكريبت المسرحية وكنت أخشى أن يضيع دورى منى ولو كان راح منى كنت سأحزن واتأثر للغاية أنه طوال عمرى كنت أتمنى تقديم دور في مسرحية بهذا الشكل".

صناع مسرحية تشارلى تشابلن 

وقال الفنان أيمن الشيوي، إن علاقته بمدحت العدل قوية للغاية حيث قال: "عملت مع الفنان محمد فهيم قبل ذلك، وعندما قرأت سيناريو مسرحية تشارلى تشابلن لم أنتظر  وأصيبت بحالة صمت كبيرة".

كما أضاف الفنان أيمن الشيوى: "قلت لهم أنهم يقدمون عرض سيغير تاريخ المسرح، وقدمت عملت مسرح غنائى قبل ذلك، كان هناك حب وإخلاص خلال أداء المسرحية وكل شخصية في العمل قدمت دورها على أكمل وجه، وكان هناك ألحان عيمة وكلمات أغانى متميزة".

تم نسخ الرابط