الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رغم الظروف القاسية.. تنظيم حلقات دينية لتحفيظ القرآن لأطفال غزة (صور)

اطفال غزة
اطفال غزة

على الرغم من الظروف المحيطة بهم، يستمر الشعب الفلسطيني في غزة في ضرب مثال على الصبر والإيمان وطاعة الله، ورغم الجرائم التي يتعرضون لها والتي تهدف لإبادتهم من قطاع غزة تماما، يظهرون في حلقات لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال خلال الحرب الدائرة في جميع أنحاء القطاع.

أطفال غزة يحفظون القرآن

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور تجسد المشهد في غزة، حيث ظهر الأطفال يجلسون في حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وهم يتلون آياته، ويظهر المحفظين معهم في مشهد يصف مدى إيمان الشعب الفلسطيني والصبر والثقة بالله وسط الشدائد والمصائب.

كرم الشعب الفلسطيني

ويضرب الشعب الفلسطيني المثال في العديد من القيم الأخلاقية النبيلة حتى في محنتهم، فيتحلون بالكرم والصبر على الشدائد والابتسامة بالرغم من الظروف التي تحيط بهم من جرائم الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وحتى في ظل المشاهد القاسية التي تنقلها وسائل الإعلام من مشاهدة الأطفال لأهلهم وهم يموتون أمام أعينهم كل لحظة، وحتى الصحفيين الذين يتم استهدافهم من قبل الاحتلال وقتل أسرهم بدم بارد وبدون رحمة.

ومن الأمثلة التي تجسد واقع الفلسطينيين من كرم وصبر وثقة بالله، خالد جد الطفلة الشهيدة ريم، الشهيرة بروح الروح، والذي أثار مقطع فيديو وداع الجد لحفيدته بعد وفاتها أمام عيناه رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي.

خالد جد روح الروح يوزع الهدايا على أطفال غزة

ظهر خالد جد الطفلة الشهيدة ريم في مقاطع فيديو تداولها نشطاء السوشيال ميديا، وهو يوزع الهدايا على الأطفال في غزة والضحكة تزين وجهه.

حيث قام بتوزيع "القفازات الشتوية المصنوعة من الصوف، وأغطية الرأس الصوفية أيضا" على الأطفال.

جبر الخواطر

كما ظهر خالد، وهو يُلبِس طفل فلسطيني شال ليستدفئ به، ودعى والد الطفل لخالد بالسعادة كما أدخل على قلوبهم الفرحة، قائلا: "الله يغلفك بالسعادة روح".

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط