الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عاصفة شديدة البرودة تجتاح الولايات المتحدة وتخلف وفيات

توقع المزيد من الثلوج
توقع المزيد من الثلوج في الولايات المتحدة

لا يزال أكثر من 105 ملايين مواطن في الولايات المتحدة في حالة تأهب لدرجات الحرارة المنخفضة بشكل خطير، بعد أن اجتاح انفجار في القطب الشمالي الولايات المتحدة. 

وتم تأكيد ما لا يقل عن 14 حالة وفاة مرتبطة بالطقس في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا الأسبوع، بما في ذلك ستة وفيات في تينيسي، واثنتان في نيوجيرسي وواحدة في ميسيسيبي، وفقا للسلطات.  

وفي ولاية أوريغون، توفي خمسة أشخاص بسبب انخفاض حرارة الجسم، بحسب الفاحصين الطبيين. 

كما تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة جوية يوم الأربعاء وسط طقس شتوي قاس. 

برودة خطيرة 

ومن المتوقع أن تنخفض درجة حرارة الرياح، الأربعاء، إلى 25 درجة تحت الصفر في داكوتا الشمالية، و16 تحت الصفر في شيكاغو، و12 تحت الصفر في ناشفيل بولاية تينيسي في الولايات المتحدة. 

كما يمكن أن تحطم أوستن وتكساس وسان أنطونيو الأرقام القياسية اليومية لدرجات الحرارة المنخفضة يوم الأربعاء عند 10 درجات أو حواليها. 

وكانت مدينة تامبا الدافئة في فلوريدا أيضا تحت تحذير من الرياح الباردة يوم الأربعاء. 

وبحلول نهاية الأسبوع، ستظل قشعريرة الرياح أقل من الصفر في شيكاغو، ومن المتوقع أن تنخفض درجة حرارة الرياح إلى ما دون الصفر في مدينة ممفيس بولاية تينيسي، وقد تنخفض إلى 22 درجة تحت الصفر في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري.  

المزيد من الثلوج 

وعلى الرغم من أن الظروف ستكون جافة في الشمال الشرقي في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، فمن المتوقع أن تتساقط المزيد من الثلوج على المناطق المحيطة بالبحيرات العظمى. 

كما صدرت تحذيرات من تساقط الثلوج بسبب تأثير البحيرة في بوفالو ووترتاون، نيويورك، حيث يمكن أن يصل إجمالي تساقط الثلوج إلى 4 أقدام بحلول ليلة الخميس، بالإضافة إلى أكثر من 40 بوصة من الثلوج التي سقطت في نهاية الأسبوع الماضي. 

 دخل حظر القيادة حيز التنفيذ في أجزاء من منطقة بوفالو يوم الأربعاء، مما أجبر فريق بافالو سيبرز، من دوري الهوكي الوطني، على تأجيل مباراته ضد شيكاغو بلاك هوكس إلى الخميس. 

كما أغلقت مدارس بوفالو العامة أبوابها يومي الأربعاء والخميس. 

التحذير من العواصف 

وتتجه عاصفة أخرى أيضا نحو شمال غرب المحيط الهادئ، كما تسري التحذيرات من العواصف الجليدية على أكثر من 3 ملايين شخص في ولاية أوريغون، بما في ذلك بورتلاند، حيث يمكن أن يستيقظ السكان على ما يصل إلى 3/4 بوصة من الجليد يوم الأربعاء. 

في سلسلة جبال كاسكيد، هناك فرصة لتساقط ثلوج يصل سمكها إلى 7 بوصات وبوصة واحدة من الجليد. 

ومن المتوقع أن تتحرك الثلوج الناجمة عن هذه العاصفة فوق جبال روكي يومي الأربعاء والخميس، بما في ذلك كولورادو، حيث تسري التحذيرات من الانهيارات الجليدية حتى يوم الخميس. 

ارتفاع خطر الانهيارات الجليدية

إن خطر الانهيارات الجليدية مرتفع، عند مستوى 4 من 5، لأن الثلوج الكثيفة والرياح القوية قد خلقت ظروفا غادرة للغاية يمكن أن تؤدي بسهولة إلى حدوث انهيارات جليدية كبيرة وخطيرة. 

وتسري أيضا تحذيرات من الرياح العاتية على أجزاء من جبال كولورادو، مع احتمال هبوب رياح تصل سرعتها إلى 75 ميلا في الساعة يوم الأربعاء في الولايات المتحدة. 

ويمكن أن يصل ارتفاع الثلوج في جبال روكي في كولورادو إلى قدمين من الأربعاء إلى الجمعة. 

وسينتقل تساقط الثلوج إلى نبراسكا وميسوري يوم الخميس. 

وسيؤدي نظام طقس منفصل إلى جلب الثلوج إلى كنتاكي يوم الخميس، قبل أن يتحد مع الرطوبة من السهول لجلب جولة أخرى من الثلوج إلى الشمال الشرقي يوم الجمعة، مع توقعات إضافية من 1 إلى 3 بوصات للممر السريع 95.

اقرأ أيضا: بسبب عاصفة ثلجية.. انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا إلى 56 درجة تحت الصفر

تم نسخ الرابط