الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تويوتا كورولا 2023: سيارة السيدان الرائدة في العالم

بالمصري

 

تويوتا كورولا هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تنتجها شركة تويوتا اليابانية منذ عام 1966. وهي واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العالم، حيث تم بيع أكثر من 50 مليون وحدة منها حتى الآن.

في عام 2023، حصلت كورولا على عملية تحديث شاملة، حيث حصلت على تصميم جديد ومحركات جديدة وميزات أمان جديدة.

التصميم الخارجي

حصلت كورولا 2023 على تصميم جديد أكثر حداثة ورياضية. يتميز الواجهة الأمامية بشبك أمامي أكبر ومصابيح أمامية LED جديدة. أما الواجهة الخلفية فتميزت بمصابيح خلفية LED جديدة وجناح خلفي أكبر.

 

التصميم الداخلي

حصلت كورولا 2023 على تصميم داخلي أكثر فخامة وعصرية. يتميز الكونسول الوسطي بشاشة لمس أكبر ونظام معلومات وترفيه جديد. كما تم تحسين جودة المواد المستخدمة في المقصورة.

تويوتا كورولا 2024

 

المحركات

تتوفر تويوتا كورولا 2023 بمحركين:

  • محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج قوة 120 حصانًا وعزم دوران 154 نيوتن متر.
  • محرك هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 1.8 لتر ومحرك كهربائي ينتج قوة إجمالية 121 حصانًا وعزم دوران 142 نيوتن متر.

الأداء

توفر تويوتا كورولا 2023 أداءً جيدًا. يوفر المحرك البنزيني تسارعًا جيدًا، بينما يوفر المحرك الهجين تسارعًا أفضل وكفاءة أكبر في استهلاك الوقود.

الاقتصاد في استهلاك الوقود

تتمتع تويوتا كورولا 2023 باقتصاد جيد في استهلاك الوقود. يبلغ متوسط استهلاك الوقود للمحرك البنزيني 6.8 لترًا لكل 100 كيلومتر، بينما يبلغ متوسط استهلاك الوقود للمحرك الهجين 4.2 لترًا لكل 100 كيلومتر.

السلامة

حصلت تويوتا كورولا 2023 على تصنيف سلامة 5 نجوم من إدارة السلامة الوطنية للطرق السريعة (NHTSA). كما حصلت على تصنيف أمان ممتاز من مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

مزايا أخرى

تتميز تويوتا كورولا 2023 بمجموعة من المزايا الأخرى، بما في ذلك:

  • نظام معلومات وترفيه بشاشة لمس مقاس 8 بوصات أو 10.5 بوصات.
  • شاشة عرض معلومات رقمية مقاس 7 بوصات.
  • كاميرا خلفية.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي.
  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
اسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

السعر

يبدأ سعر تويوتا كورولا 2023 من 950,000 جنيه مصري.

خاتمة تهمك

تويوتا كورولا 2023 سيارة سيدان رائعة تقدم أداءً جيدًا واقتصادًا في استهلاك الوقود وسلامة ممتازة. كما تتميز بتصميم خارجي وداخلي حديثين ومجموعة من الميزات الاختيارية.

 

 “هل أعجبك هذا المحتوى؟ هل وجدته مفيدًا أو ممتعًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهل ترغب في مساعدتنا على نشره؟ شاركه مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني، كل مشاركة تساعدنا على الوصول إلى المزيد من الأشخاص ومشاركة المحتوى الرائع معهم، شكرًا لك على دعمك، ونسعد ان تزورونا على منصات «بالمصري» المختلفة.، الفيس بوك - تويتر - لينكد إن - بنترست - يوتيوب

تم نسخ الرابط