الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: عثرنا على جثمان 21 أسير في خان يونس

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في تصريحات له، العثور على جثمان 21 محتجزًا إسرائيليًا، الليلة الماضية، في خان يونس جنوب قطاع غزة، موضحًا أنه تم نقلهم فور إيجادهم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 3 أفراد من عائلة أبو قدوس، إثر القصف الإسرائيلي على حي الشيخ رضوان في قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

وفاة رقيب بلواء جفعاتي

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، عن وفاة رقيب بلواء جفعاتي متأثرًا بسكتة قلبية، عقب مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين، ممن كانوا تحت قيادته في قطاع غزة، موضحة أن الجيش الإسرائيلي لم يعترف بقتل الرقيب الذي تم تسريحه من الخدمة الاحتياطية بالجيش.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن مقربين من الرقيب الإسرائيلي أكدوا أن وفاته ناجمة عن عدم استطاعته على تحمل ما رآه في قطاع غزة.

تلقي العلاج النفسي

الجدير بالذكر، أن الهيئة الطبية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، قد أعلنت تلقي نحو 9000 جندي إسرائيلي العلاج النفسي، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن ربع الجنود الإسرائيليين الذين تلقوا العلاج النفسي لم يعودوا إلى معارك القتال في القطاع مرة أخرى.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

اضطراب ما بعد الصدمة

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الخميس الماضي، زيادة أعداد المصابين باضطراب ما بعد الصدمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بنسبة 100%، موضحة أن حوالي 60% من المستوطنين الإسرائيليين مصابين باضطراب الكرب الحاد.

الصحة النفسية للإسرائيليين

وأضافت وسائل الإعلام، أن نحو 40% من المستوطنين الإسرائيليين أصيبوا بالقلق والاكتئاب، بالإضافة إلى أن حوالي 300 ألف مريض إسرائيلي إضافي سوف يحتاجون إلى العلاج النفسي مستقبلًا.

وأشارت إلى أن نظام الصحة النفسية للإسرائيليين ينقصه نحو 400 طبيبًا، مؤكدة أن النسبة سوف تتضاعف خلال الـ5 سنوات المقبلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط