الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام أمريكي: واشنطن نفذت ضربات جوية ضد الحوثيين في اليمن

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، بأن قوات الولايات المتحدة الأمريكية نفذت ضربات جوية ضد جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، قبل ساعات، ما أسفر عن تدمير عدد من الصواريخ المضادة للسفن.

القوات الأمريكية ضد الحوثيين 

شن ضربات ضد 60 هدفًا 

وفي سياق متصل، أعلنت القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، في وقت سابق، شن ضربات ضد 60 هدفًا في 16 موقعًا تابعًا لجماعة أنصار الله الحوثيين، موضحة أنها استخدمت أكثر من 100 صاروخ موجه في الضربات على الحوثيين.

الضربات الأمريكية البريطانية

وقال مسؤول أمريكي، في تصريحات سابقة له، إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت عدة ضربات ضد الحوثيين في اليمن على فترات متقطعة، مضيفًا أنه من المرجح أن تكون الغواصة فلوريدا وحاملة الطائرات أيزونهاور شاركتا في هذه الضربات.

القوات الأمريكية ضد الحوثيين 

توترات الشرق الأوسط

تجدر الإشارة، إلى أن مصادر مطلعة، مساء يوم الخميس الماضي، قد أكدت في تصريحات لها لـ"وول ستريت جورنال"، أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد ضربات أمريكية على جماعة الحوثيين؛ بسبب اعتدائها على حركة الملاحة في البحر الأحمر.

استهداف خطوط الشحن

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن جماعة الحوثي أطلقت طاروخًا "باليستيا" مضادًا للسفن على خطوط الشحن الدولي في خليج عدن، موضحة أن سفينة تجارية رصدت سقوط الصاروخ في المياه دون سقوط أية إصابات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط