الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القومي المرأة يتعاون مع حياة كريمة في تنفيذ مبادرة "أنت الحياة"

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

أنطلقت اليوم  فعاليات مبادرة "أنت الحياة" التى ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة " حياة كريمة " ، وتعد فعالية توعوية موسعة في محافظة  الغربية فى الفترةمن ٢٩ حتى ٣١  يوليو الجارى  فى محافظة بنى سويف، وذلك  فى إطار  المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  ، وبمشاركة مجموعة من الوزارات والمؤسسات والجامعات، بهدف رفع الوعى لدى الأهالي بعدد من القضايا الهامة والتى تمس حياتهم.

برامج توعوية

وتضمنت  الفعاليات والأنشطة تنظيم برامج توعوية منها: " ريادة الأعمال والإدخار والإقراض الرقمي والإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة  والشمول المالي بجانب استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات".

وتناولت  الفعاليات موضوعات توعوية حول  مشورة ما قبل الزواج والتخطيط الإنجابي والتثقيف الصحي للحمل والولادة وتصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً حول التربية الإيجابية  والتغذية والرضاعة والدمج والإعاقة وريادة الأعمال وأسباب الإدخار وكيفية وضع الخطة وكيفية إدارة الأموال وعمل مشاريع وإدارة المخاطر 

مبادرة انت الحياة

الجدير بالذكر أن مبادرة" أنت الحياة" هي مبادرة أطلقتها مؤسسة حياة كريمة كأول فعالية توعوية تستهدف توعية المرأة والشباب والأطفال وكبار السن، في عديد من الجوانب والتي منها:  الجوانب الاجتماعية والصحية والنفسية والدينية، وقد انطلقت المبادرة في محطتها الأولى في محافظة الفيوم في أغسطس 2022، وانطلقت المرحلة الثانية من المبادرة بمركز الحسينينة بمحافظة الشرقية وذلك بقرية بحر البقر 2 في 17 سبتمبر 2022.

ويأتي ذلك إيمانا من مؤسسة حياة كريمة بدورها في تنمية المجتمع بكافة طوائفه وأعماره وفئاته المختلفة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية للوصول لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

أما عن المشروعات الجاري تنفيذها في مبادرة حياة كريمة بمراكز محافظة البحيرة فوصل عددها  إلي   8344 مشروعا فى شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه.

وتضم  مبادرة حياة كريمة بالبحيرة خلال المرحلة 6 مراكز هى "دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادى النطرون"، بإجمالى 43 قرية رئيسية 238 وحدة قروية وأكثر من 3940 تابعا إلى جانب إدراج مركزى الدلنجات وإيتاى البارود، ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية وذلك لخدمة مليون مواطن بمحافظة البحيرة.

تم نسخ الرابط