الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل 25 شخص في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك

مقتل 25 شخص إثر قصف
مقتل 25 شخص إثر قصف على سوق في أوكرانيا

أفاد مسؤولون محليون أن 25 شخصاً في أوكرانيا على الأقل قتلوا، اليوم الأحد، في قصف على سوق على مشارف مدينة دونيتسك في أوكرانيا التي تحتلها روسيا.  

وقال دينيس بوشيلين، رئيس السلطات التي أنشأتها روسيا في دونيتسك، إن 20 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم على ضاحية تيكستيلشيك، بينهم طفلان، وقال إن القذائف أطلقها الجيش الأوكراني

أوكرانيا تقصف مدينة دونيتسك

ولم تعلق كييف على الحدث ولم يتسن التحقق من هذه المزاعم بشكل مستقل من قبل وكالة أسوشيتد برس

تحديد اتجاه الصاروخ

وقال دينيس بوشيلين، إن المنطقة تعرضت لقصف مدفعي من عيار 155 ملم و152 ملم، وأن القذائف أطلقت من اتجاه كوراخوف وكراسنوهوريفكا إلى الغرب، كما أكد أن خدمات الطوارئ واصلت عملها في مكان الحادث.  

وقامت وزارة الخارجية الروسية بوصف الهجوم الذي ألقت باللوم فيه على أوكرانيا، بأنه "هجوم إرهابي"، في بيان لها.  

وأضاف دينيس بوشيلين: "إن هذه الهجمات الإرهابية التي نفذها نظام كييف تظهر بوضوح افتقاره إلى الإرادة السياسية لتحقيق السلام وتسوية هذا الصراع بالوسائل الدبلوماسية". 

أوكرانيا تقصف مدينة دونيتسك

وقال مسؤولون إقليميون إن حريقا اندلع اليوم الأحد في محطة لنقل المواد الكيميائية في ميناء أوست لوغا الروسي بعد انفجارين، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الميناء تعرض لهجوم بطائرات مسيرة من أوكرانيا، ما أدى إلى انفجار خزان غاز. 

انلاع حريق في موقع غاز طبيعي

واندلع الحريق في موقع تديره شركة نوفاتيك، ثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي في روسيا، على بعد 165 كيلومترا جنوب غرب سان بطرسبرغ

أوكرانيا تقصف مدينة دونيتسك

وقالت الشركة في بيان صحفي لوسائل الإعلام الروسية RBC، إن الحريق كان نتيجة تأثير خارجي، وقالت أيضا إنها أوقفت العمليات مؤقتا في الميناء. 

وقال يوري زابالاتسكي، رئيس منطقة كينغيسيب الروسية، في المكان الذي يوجد به الميناء، في بيان إنه لم تقع إصابات، ولكن المنطقة قامت بوضع حالة التأهب القصوى. 

أوكرانيا تقصف مدينة دونيتسك

وأفاد منفذ الأخبار فونتانكا أنه تم اكتشاف طائرتين بدون طيار تحلقان باتجاه سان بطرسبرج صباح الأحد، ولكن تم إعادة توجيههما نحو منطقة كينجيسيب، ولم تتمكن وكالة أسوشيتد برس من التحقق بشكل مستقل من التقارير. 

ولم تقم وزارة الدفاع الروسية بالإبلاغ عن أي نشاط لطائرات مسيرة في منطقة كينجيسيب. 

وقالت وزارة الدفاع إنه تم إسقاط أربع طائرات مسيرة أوكرانية في منطقة سمولينسك الروسية، كما تم إسقاط طائرتين أخريين في منطقتي أوريول وتولا.  

أوكرانيا تقصف مدينة دونيتسك

وكان مسؤولون روس أكدوا في وقت سابق أن طائرة بدون طيار، أرسلتها أوكرانيا، أسقطت على مشارف سان بطرسبرج يوم الخميس. 

وفي القتال على خط المواجهة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأحد أن قوات موسكو سيطرت على قرية كروخمالين في منطقة خاركيف في أوكرانيا.

أوكرانيا تقصف مدينة دونيتسك

وأكدت القوات الأوكرانية احتلال المستوطنة، لكنها وصفت الاستيلاء عليها بأنه ظاهرة مؤقتة. 

وقال فولوديمير فيتيو، المتحدث باسم قيادة القوات البرية في أوكرانيا، إنه تم سحب قوات كييف إلى مواقع الاحتياط المعدة مسبقا. 

استمرار القتال

وواصلت القوات الروسية والأوكرانية القتال من مواقع ثابتة إلى حد كبير على طول خط الجبهة البالغ طوله 1500 كيلومتر، 930 ميلا، طوال فصل الشتاء.  

وقد حاولت الهجمات الروسية الأخيرة إيجاد ثغرات في دفاعات أوكرانيا، وذلك باستخدام أعداد كبيرة من أنواع مختلفة من الصواريخ في محاولة واضحة لإشباع أنظمة الدفاع الجوي. 

أوكرانيا تقصف مدينة دونيتسك

كما أن الهجمات الضخمة، التي تم إطلاق أكثر من 500 طائرة بدون طيار وصاروخ في الفترة ما بين 29 ديسمبر و2 يناير، وفقا لمسؤولين في كييف، تستنزف أيضا مخزونات الأسلحة الأوكرانية. 

اقرأ أيضا: روسيا تسقط طائرات بدون طيار أطلقت من أوكرانيا باتجاه موسكو

تم نسخ الرابط