الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: 60% من المستوطنين النازحين من شمال غزة يخشون العودة لمنازلهم

أزمات نفسية بداخل
أزمات نفسية بداخل إسرائيل

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن 60% من المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من شمال غزة، يخشون العودة إلى منازلهم مرة أخرى، وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية.

حال المستوطنين في شمال غزة

وأضافت الوسائل العبرية أن 40% من المستوطنين الإسرائيليين الذين بقوا في منازلهم بشمال قطاع غزة، أكدوا تعرضهم لأعراض ما بعد الصدمة.

الجيش الإسرائيلي 

أعراض ما بعد الصدمة ترتفع عند المستوطنين

تجدر الإشارة إلى أن أعراض ما بعد الصدمة قد ارتفعت لدى سكان الجليل 3 أضعاف المرات، مقارنة بالفترة التي تسبق أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

أزمات نفسية داخل المجتمع الإسرائيلي 

يمر المجتمع الإسرائيلي بأزمة نفسية غير مسبوقة، ويشهد استهلاك كبير في أدوية النوم والتخدير والقلق، خاصة بعد عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها عناصر المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لما أكدته صحيفة جيروزاليم بوست.

أزمة نفسية داخل المجتمع الإسرائيلي 

أحوال المجتمع الإسرائيلي بعد الحرب

ونشرت صحيفة جيروزاليم بوست تقريرًا مفصلًا عن ظهور مؤشرات أولية لدى جنود الاحتلال الإسرائيلي، والتي تؤكد أنهم يحتاجون إلى مساعدة نفسية عاجلة.

اضطرابات نفسية داخل المجتمع الإسرائيلي

وأوضحت الصحيفة أن قوات الجيش الإسرائيلي لم تكن مستعدة أو جاهزة لهول صدمة 7 أكتوبر، إذ أنها لم ترد على إسرائيل مثيلًا لها من قبل، فقد أشارت التقديرات الأولية إلى إصابة 70 ألف شخص باضطراب ما بعد الصدمة، بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة.

أزمة نفسية بقوات الجيش الإسرائيلي 

أحوال جيش الاحتلال بعد الحرب

وفي سياق متصل، يواجه المصابون أخطارًا جسيمة قد تعرضهم إلى الموت، وتختلف الأعراض بناء على الطبيعة النفسية للمصابين، متضمنة صعوبة التخلص من الذكريات المؤلمة، وهو ما يسبب ضغطًا عصبيًا شديدًا على الأفراد، وتسيطر على عليهم أفكار سلبية ونظرة تشاؤمية إلى المستقبل، ليجد المريض نفسه منعزلًا عن عائلته، غير آبه لأنشطته المفضلة.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط