الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: دمرنا منصات وورشة لتصنيع الصواريخ تابعة للجهاد شمال غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

ادعى الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه عثر في شمال قطاع غزة على منصات لإطلاق مجموعة من الصواريخ طويلة المدى، مؤكدًا أنه تم تدميرها.

قطاع غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

وأضافت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنه تم العثور أيضًا على ورشة لتصنيع الصواريخ تابعة لحركة الجهاد في شمال غزة، منوهة على أنهم دمروا محتوياتها.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن هناك تعزيزات إسرائيلية تضم آليات وجرافات تصل إلى شرق جباليا في قطاع غزة، للبدء في عمليات حفر في المنطقة، موضحة أن هناك غارات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل في المنطقة ذاتها، وذلك وسط اشتباكات ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

وقف العدوان الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قالت مسؤولة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الجمعة، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه لا يوجد حل لمنع انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة سوى وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

توقف 30 مستشفى بغزة

وفي السياق ذاته، أضافت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن حوالي 30 مستشفى من أصل 36 في قطاع غزة خرجت عن الخدمة وتوقف نهائيًا عن تقديم خدماتها العلاجية والصحية، مشيرة إلى أنه الاحتلال الإسرائيلي لايزال يتعنت في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية عبر معبري كرم أبو سالم ورفح البري.

اقرأ أيضاً: 

تم نسخ الرابط