الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فلسطينيون يحولون مدرسة للنازحين إلى مقبرة لدفن ذويهم

غزة
غزة

تزداد كارثية الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وتتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع، إذ حول فلسطينيون بمخيم البريج وسط قطاع غزة ساحة إحدى مدارس الأونروا التي تؤوي النازحين، إلى مقبرة لدفن الشهداء.

قطاع غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة 

وأفادت منظمة “الأونروا” التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بأن أحد أكبر ملاجئ المنظمة في خان يونس تعرض للقصف أمس، وقتل 6 نازحين، مع إصابة الكثير أثناء القتال في محيط الملجئ.

خان يونس

وأضافت الأونروا، أن موظفيهم والمرضى والنازحون محاصرون داخل المستشفيات القليلة المتبقية في خان يونس.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وفي السياق ذاته، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، إغلاق شارع 5 المؤدي إلى الطريق الساحلي من مدينة خان يونس باتجاه رفح، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى منع النازحين الفلسطينيين من الحركة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال مازالت تطلق النيران على الطرق المؤدية إلى شارع الرشيد من خان يونس، عن طريق عدد كبير من الآليات العسكرية.

الحرب الإسرائيلية على غزة 

وأضافت وسائل الإعلام، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت عددًا من خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي جنوب غرب خان يونس؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

القصف الإسرائيلي على مستشفى الأمل

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، انتشار الهلع بين النازحين الفلسطينيين في مستشفى الأمل ومقرهم بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن النازحين يحاولون الهرب من القصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفى ولكنهم لا يستطيعوا؛ بسبب محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط