الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل انتشار رسالة مضللة للرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

انتشرت في الساعات الماضية رسالة مسجلة بالذكاء الاصطناعي للرئيس الأمريكي جو بايدن، يحث فيها المواطنين الأمريكيين إلى عدم التصويت في الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة، ما دفع مكتب المدعي العام في نيو هامبشاير إلى إجراء تحقيقا في هذا الموضوع وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

تفاصيل الرسالة المضللة التي انتشرت بالولايات المتحدة 

وقد بدأت المكالمة بالعبارة الشهيرة التي يستخدمها الرئيس الأمريكي بشكل متكرر:يا لها من مجموعة من المالاركي كما قال صوت مشابه لصوت بايدن: من المهم أن تحتفظ بصوتك لانتخابات نوفمبر.

وأضاف أن التصويت اليوم الثلاثاء لن يمكّن الجمهوريين إلا من مواصلة سعيهم لانتخاب دونالد ترامب مرة أخرى وتابع 
تصويتكم يحدث فرقا في شهر نوفمبر وليس يوم الثلاثاء هذا.

وبعد انتشار تلك الرسالة المزيفة أكد البيت الأبيض أن بايدن لم يسجل المكالمة مشيرا إلى أنها تسلط الضوء على التحديات التي تمثلها مثل هذه التقنيات الناشئة خاصة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

ومن جانبها قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير  : لقد كان الرئيس واضحا بشأن وجود مخاطر مرتبطة بالتزييف العميق فالصور المزيفة والمعلومات المضللة يمكن أن تتفاقم بسبب التقنيات الناشئة

مخاوف بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في التدخل في الانتخابات

فيما قال المدعي العام لولاية نيو هامبشاير جون فورميلا إن الرسالة المسجلة تبدو محاولة غير قانونية لتعطيل وقمع التصويت مضيفًا أنه يتعين على الناخبين تجاهل محتويات هذه الرسالة تمامًا.

اقرأ أيضًا: رسميا.. مجلس النواب الأمريكي يفتح تحقيقًا لعزل الرئيس جو بايدن

تم نسخ الرابط