الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "يونايتد إيرلاينز" تدرس بدائل لطائرة بوينغ القادمة

شركة يونايتد إيرلاينز
شركة يونايتد إيرلاينز تدرس بدائل لطائرة بوينغ

قال الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز، إنه يشعر بخيبة الأمل إزاء مشاكل التصنيع المستمرة في شركة بوينغ للطائرات، والتي أدت إلى إيقاف العشرات من طائرات يونايتد النفاثة، وستفكر شركة الطيران في بدائل لشراء نسخة مستقبلية أكبر من طائرة بوينغ 737 ماكس.  

وقال سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز، يوم الثلاثاء، إن شركة بوينغ بحاجة إلى إجراءات حقيقية لاستعادة سمعتها السابقة من حيث الجودة. 

شركة يونايتد إيرلاينز

وجاءت تعليقات الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز بعد يوم واحد من إعلان يونايتد أنه يتوقع خسارة أموال في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بسبب وقف تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس 9. 

التحقيق في الحادث

وتمتلك شركة يونايتد إيرلاينز 79 طائرة من تلك الطائرات، والتي أوقفها المنظمون الفيدراليون عن الطيران منذ أكثر من أسبوعين بعد أن انفجرت لوحة من طائرة ألاسكا إيرلاينز ماكس 9 في منتصف الرحلة، مما ترك فجوة كبيرة في الطائرة. 

ويتحقق المحققون مما إذا كانت البراغي التي تساعد على تثبيت اللوحة في مكانها مفقودة أو مقطوعة.

وقال سكوت كيربي على قناة CNBC: "أعتقد أنه يمكن السماح لطائرات Max 9 بالتحليق مرة أخرى قريبا، لكنني أشعر بخيبة أمل لأن تحديات التصنيع لا تزال تحدث في بوينغ."  

شركة يونايتد إيرلاينز

في بعض الأحيان خلال السنوات القليلة الماضية، أدت عيوب التصنيع إلى عرقلة تسليم طائرات ماكس وطائرة أكبر من طراز بوينغ 787، وفي العام الماضي، تلقت يونايتد إيرلاينز 24 طائرة بوينغ أقل مما توقعت. 

الطلب على طائرات ماكس

لدى شركة يونايتد إيرلاينز طلب دائم لشراء طائرات ماكس 10، وهي نسخة أكبر من خط ماكس. 

ومع ذلك، فإن هذا الطراز ونموذج أصغر، Max 7، متأخران بسنوات عن الموعد المحدد للحصول على اعتماد من إدارة الطيران الفيدرالية

ومن المرجح أن يؤدي إيقاف تشغيل طائرات ماكس 9 إلى زيادة تعقيد مساعي بوينغ للحصول على الموافقة على النماذج الجديدة.  

شركة يونايتد إيرلاينز

وقال سكوت كيربي إن Max 10 متأخر عن الموعد المحدد بخمس سنوات على الأقل ويمكن دفعه أكثر في المستقبل. 

وقال سكوت كيربي لشبكة CNBC: "أعتقد أن هذه هي القشة، إيقاف تشغيل ماكس 9، التي قصمت ظهر البعير بالنسبة لنا. سنقوم على الأقل ببناء خطة لا تحتوي على Max 10." 

ولم يكن سكوت كيربي محددا بشأن الطائرات التي يمكن أن تحصل عليها شركة الطيران بدلا من طائرات ماكس 10، لكنه أشار إلى أنه لا يوجد سوى مصنع عالمي واحد آخر لمثل هذه الطائرات الكبيرة، وهي شركة إيرباص الأوروبية المنافسة لبوينغ.

شركة يونايتد إيرلاينز

ارتفعت أسهم شركة United Airlines Holdings Inc. بنسبة 6٪ يوم الثلاثاء، وبعد انتهاء التداول المنتظم يوم الاثنين، قالت الشركة إنها ستخسر ما يصل إلى 85 سنتا للسهم الواحد في الربع الأول، ولكنها ستربح من 9 إلى 11 دولارا للسهم الواحد طوال عام 2024. 

اقرأ أيضا: إدارة الطيران الفيدرالية تحقق في حادث تحطم طائرتين بمطار أوهير في شيكاغو

تم نسخ الرابط