الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الروسية: يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان وقف الحرب في غزة

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي

شدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان وقف الحرب في غزة، لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الذي طال أمدها، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات عاجلة للحيلولة دون امتداد زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وأعلنت وزارة خارجية سلوفينيا، اليوم، الحاجة لوقف الحرب في غزة بصورة فورية وعاجلة، مشددة على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى محتاجيها، بالإضافة إلى إبرام اتفاقية لإطلاق سراح الأسرى.

قطاع غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة 

وفي وقت سابق، قررت وزارة خارجية سلوفينيا الانضمام إلى الدعوى ضد إسرائيل، والتي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

شهداء غزة 

ومن جهة أخرى، استقبلت مستشفيات غزة 40 شهيدًا فلسطينيًا، جراء القصف الإسرائيلي المكثف على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، منذ صباح اليوم.

شهداء غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على منزل يؤوي النازحين في غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء ومصابون.

معارك غزة 

وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، بسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي أي جسم متحرك، موضحًا أن المداخل والمخارج إلى محافظة خان يونس شبه معدومة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط